رئيس الزمالك الجديد: حل الأزمة المالية خلال 15 يوما.. من حق اللجنة الترشح للانتخابات.. ليس لنا حق تعديل اللائحة.. بقاء النجوم على رأس أولوياتنا و"محدش يتشرط علينا".. وعلاقتنا بالأهلى جيدة بما لايخل بقيمة النادى

الأحد، 23 مايو 2021 04:00 م
رئيس الزمالك الجديد: حل الأزمة المالية خلال 15 يوما.. من حق اللجنة الترشح للانتخابات.. ليس لنا حق تعديل اللائحة.. بقاء النجوم على رأس أولوياتنا و"محدش يتشرط علينا".. وعلاقتنا بالأهلى جيدة بما لايخل بقيمة النادى حسين لبيب
حاورته ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على حالة الجدل التى شهدها نادى الزمالك فى الساعات الماضية، حول مصير لجنة اللواء عماد عبد العزيز، وبقائها من عدمه، لتنهى وزارة الرياضة الجدل وتعلن تعيين حسين لبيب رئيساً للجنة الجديدة بالقلعة البيضاء، وتشكيل لجنة تدير النادى خلال الأشهر الستة المقبلة، لحين عقد انتخابات مجلس إدارة نوفمبر المقبل.

اليوم السابع أجرى حواراً مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى، والذى يٌعد من رموز كرة اليد، لما حققه من إنجازات فى مسيرته كلاعب، بالإضافة إلى نجاحه فى إدارة بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتى استضافتها مصر يناير الماضى، ليكشف عن خطة اللجنة في الفترة المقبلة، وطموحها بنادى الزمالك، والخطوات التى سيتم السير عليها فى القلعة البيضاء، فكان معه الحوار التالى..

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (5)

فى البداية كيف ترى المهمة التى كٌلفت بها؟

المهمة صعبة، ووافقنا عليها لأننا نحب الزمالك، ولن ننجح فى مهمتنا إلا بتكاتف جميع من ينتمى لمنظومة الزمالك، سواء رموز أو جماهير أو أعضاء، ونتمنى من الجميع مساعدة اللجنة لإدارة النادى، ونعد أننا سنحارب فى الـ 5 أشهر لرفعة النادى، وإن شاء الله من يأتون بعدنا يستكملون ما سنفعله.

ما أول الملفات التى سيتم مناقشتها فى اللجنة؟

مهمتنا الأصلية هى دعم فريق الكرة وجميع الفرق، فبالنسبة للفريق الكروى يتبقى له مجموعة صغيرة من المباريات، فندعم فيها الفريق، وكذلك باقى الفرق من تجديد عقود اللاعبين وحل مشاكل الفرق الرياضية.

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (2)

ما خطة اللجنة فى الزمالك؟

هدفنا الأساسى العمل على ثلاثة محاور رئيسية، الأول الفرق الرياضية، والثانى الناحية الاجتماعية لخدمة الأعضاء، من فرع النادى بأكتوبر، وكذلك المصايف، أما المحور الثالث فهو بند الانتخابات، لتخرج نزيهة وحيادية، ونؤكد أننا لسنا مع طرف ضد آخر، وليس لدينا مشكلة مع أحد، فمن حق الجميع الترشح للانتخابات، والجمعية العمومية هى التى تختار المجلس الجديد.

ما موقف ساسى مع الزمالك هل سيجدد أم يرحل؟
 

كما قلت مهمتنا الحفاظ على الفرق الرياضية ومنها كرة القدم، فأى لاعب داخل الزمالك لن نفرط فيه، بل نزيد من قوة الفريق فى كرة القدم، وباقى اللعبات أيضا، المهم أن يكون هناك استعداد لدى اللاعبين للعب باسم الزمالك، وارتداء قميصه، لأن الزمالك نادٍ كبير، قائلا، "محدش يتشرط علينا"، فمن حق كل فرد أن يحصل على ما يستحقه ولا يزايد عليه أويزايد على النادى، على حد تعبيره.

 

كيف تحل لجنة الزمالك الأزمة المالية؟

من المفترض خلال أول 15 يوماً من عمل اللجنة حل جزء كبير من الأزمة المالية التى يعانى منها النادى، فمن المقرر حل الأزمة المالية للنادى على 3 مراحل، أولها مرحلة الضخ الكاش وستتم خلال 3 أسابيع، والثانية ضخ الأموال خلال شهرين، وضخ آخر فى المرحلة الثالثة ويكون على عدة أشهر، فاللجنة تفكر فى كيفية تمويل النادى للحفاظ على مستوى الفرق وتحقيق البطولات فى أرض الملعب.

وماذا عن موعد انتخابات النادى؟

سيتم الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشح أول سبتمبر المقبل، وفقاً للقانون، فلن تعقد الانتخابات إلا بعد يوم 23 نوفمبر، وهو اليوم الأخير فى المدة القانونية لمجلس الإدارة السابق.

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (9)

وهل من حق اللجنة الجديدة الترشح للانتخابات المقبلة؟

من حق الجميع الترشح للانتخابات، وفيما يخص اللجنة الحالية فمن حق جميع أفرادها الترشح، عدا المدير التنفيذى، والمالى، ومدير النشاط الرياضى.

وكيف سيتم التعامل مع الملفات الشائكة مثل شركة الكرة، ونادى القرن، وعلاقة النادى مع الأهلى؟

شركة الكرة مازال الملف مفتوحاً وجارى دراسته، أما نادى القرن فلا تعليق عليها إلا بعد الرجوع للجانب القانونى والقائمين عليه، وفيما يخص العلاقة مع الأهلى، فالزمالك علاقته جيدة بالقلعة الحمراء مثل جميع الأندية والاتحادات، ولكن بما لا يخل بقيمة ومكانة الزمالك وقيمته.

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (6)

هل من حق اللجنة إحداث تغيير فى اللائحة الخاصة بالنادى؟

لا طبعا، نحن نعرف سلطاتنا جيدا، فنحن في مهمة محددة، لا يمكن أن نتخطاها، وبالتالى ليس من اختصاصنا إحداث أى تغيير أو تعديل فى اللائحة، بل سنطبق اللائحة الاسترشادية الخاصة بالنادى.

كيف تواجه اللجنة إغراءات الأندية لخطف نجوم الزمالك؟

 حتى الآن ليس لدينا خلفية أستطيع الرد عليها، لكن عندما نعقد جلسات رسمية سنحدد الموقف والخطة التى سيتم من خلالها حسم هذا الملف.

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (7)

وهل سيتم تشكيل لجنة للكرة؟

لا أستطيع الرد على هذا السؤال لأننى لا أدير النادى بمفردى، ولست صاحب القرار، فاللجنة مكونة من أعضاء، نتناقش جميعا، كما نتناقش مع أصحاب ملفات الكرة فى الزمالك، وندرس الملف، ثم يخرج المتحدث الرسمى للرد على هذا السؤال.

وهل يستمر كارتيرون مع الزمالك أم يرحل بنهاية الموسم؟

اللجنة الجديدة تدعم كارتيرون وجهازه، وعلى رأسهم أسامة نبيه، لتحقيق أهدافهم التي جاءوا من أجلها، وتلبية كافة متطلبتهم خلال أسبوعين أو 3 أسابيع من تولى المهمة، خاصة فى المباريات المقبلة للفريق، لتحقيق طموحات جماهير النادى.

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (1)
 
 
مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (4)
 
 
مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (8)
 
مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (10)
 
مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (11)

 

مع حسين لبيب، الرئيس الجديد للنادى (12)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة