إسبانيا تفتح أبوابها لجميع السياح اعتبارا من 7 يونيو

الأحد، 23 مايو 2021 11:02 ص
إسبانيا تفتح أبوابها لجميع السياح اعتبارا من 7 يونيو اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، خلال زيارته إلى معرض فيتور المقام فى العاصمة مدريد أنه سيتم فتح الأبواب لجميع السياح والمسافرين الدوليين من أى بلد فى العالم بداية من 7 يونيو، بشرط تلقى اللقاحات اللازمة والمعترف بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن معرض فيتور للسياحة الذى يعقد فى الفترة بين 19 إلى 23 مايو جمع أكثر من 5000 مشارك من القارات الخمس، مع وجود جميع المجتمعات والشركات والوجهات المستقلة من 55 دولة.

وأطلق رئيس الحكومة رسالة واضحة وموجزة ولكنها قوية مفادها اعطاء الفرصة للسياح الدوليين والمنافسة على قدم المساواة مع دول البحر الأبيض المتوسط مثل اليونان وإيطاليا، والتى كانت ترفع علم وجهة مفتوحة وآمنة منذ أسابيع.

يعني هذا الإعلان فتح إسبانيا لسوقين رئيسيين للسياحة الإسبانية طويلة المدى من ناحية الولايات المتحدة، ولكن أيضًا أمريكا اللاتينية، سوق رئيسي للشركات في هذا القطاع ، ولكن بداية من غدا 24 مايو ستدخل المعايير الجديدة للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ للسماح بدخول المسافرين من دول ثالثة ذات كثافة منخفضة للوباء.

وقال سانتشيز "اعتبارًا من يوم الاثنين، ستسعد إسبانيا، أن ترحب بجميع السياح البريطانيين وغيرهم من المواطنين الذين يتم الترحيب بهم في بلدنا دون قيود".

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا تواصل توصية مواطنيها بعدم السفر إلى إسبانيا لأن الدولة مصنفة على أنها إشارة برتقالية في مستوى الخطر ، وهذا هو السبب في أنها تفرض الحجر الصحي على أولئك الذين يدخلون من إسبانيا . "مع الحجر الصحي ، فإن الإحجام عن السفر مرتفع للغاية" ، كما أكد العديد من ممثلي القطاع في فيتور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة