أكرم القصاص

وتحيل دعوى تثبيت الحجز للدائرة الابتدائية..

المحكمة الاقتصادية تقضى بعدم اختصاصها نظر استئناف شركة السفينة إيفرجيفن

الأحد، 23 مايو 2021 01:25 م
المحكمة الاقتصادية تقضى بعدم اختصاصها نظر استئناف شركة السفينة إيفرجيفن
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برئاسة المستشار عصام القزاز، رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدى وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك، فى الدعوى رقم 23 لسنة14/ق، بعدم اختصاص المحكمة نوعيًا بنظر الدعوى، وإحالتها إلى دائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، إلى جلسة 29 مايو الجارى، فى قضية السفينة البنمية إيفرجيفن.

وكانت السفينة إيفرجيفن جنحت فى قناة السويس، فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس فى 23 مارس الماضى، ونجحت هيئة قناة السويس فى تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لإجراء تحقيقات حول أسباب الحادث، ولم تتوصل هيئة قناة السويس لاتفاق مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة، حول الحصول على التعويضات التى طالبتها الهيئة بسبب أزمة الجنوح.

كما قبلت المحكمة التظلم شكلًا ورفض موضوع الدعوى بنظر عدم تثبيت الدين والحجز وفى الاستئناف رقم 35 لسنة 14/ق والخاص بالتظلم من أمر تأييد الحجز التحفظى على السفينة.

واستمعت المحكمة أمس إلى أقوال محامى ودفاع الشركة المالكة ومحامو هيئة قناة السويس والشركة المؤجرة إضافة إلى بعض الشركات المالكة حلويات على السفينة الجانحة.

وكانت قد استأنفت الشركة المالكة للسفينة البنمية الجانحة إيفرجيفن على قرار محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برفض التظلم المقدم على قرار حجز السفينة.

وتقدم ملاك السفينة بطلب استئناف على الحكم الصادر فى جلسة 4 مايو الجاري، والذى رفضت فيه الدائرة الثانية بمحكمة الإسماعيلية الاقتصادية التظلم المقام على أمر الحجز التحفظي، وحددت المحكمة أمس لنظر أولى جلسات الاستئناف أمام دائرة استئناف الإسماعيلية الاقتصادية، وقررت المحكمة أمس تأجيل النطق بالحكم لليوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة