العام هذا الصباح.. لودريان يشيد بدور مصر الأساسى لوقف إطلاق النار فى غزة.. فورين بوليسى: إدارة بايدن تدرس وقف المساعدات الأمنية لإثيوبيا بسبب تيجراى.."عاشق للكنوز" يكشف عن أسرار هوايته لجمع ساعات الحقبة السوفيت

السبت، 22 مايو 2021 09:00 ص
العام هذا الصباح.. لودريان يشيد بدور مصر الأساسى لوقف إطلاق النار فى غزة.. فورين بوليسى: إدارة بايدن تدرس وقف المساعدات الأمنية لإثيوبيا بسبب تيجراى.."عاشق للكنوز" يكشف عن أسرار هوايته لجمع ساعات الحقبة السوفيت لودريان يشيد بدور مصر الأساسى لوقف إطلاق النار فى غزة
إعداد ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والتى كان على رأسها إشادة فرنسا بجهود مصر فى وقف إطلاق النار فى غزة، ووقف المساعدات الأمريكية لإثيوبيا على خلفية الصراع فى تيجراى، وعاشق لكنوز التاريخ يكشف عن أسرار هوايته لجمع ساعات الحقبة السوفيتية.

إليكم التفاصيل:

لودريان يشيد بالدور الأساسى لمصر فى وقف الأعمال العدائية فى غزة

رحبت فرنسا بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ودعت إلى استئناف "عملية سياسية حقيقية" لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، "أرحب بوقف الأعمال العدائية الذي دخل حيز التنفيذ " مشيدا بـ"الدور الأساسي لمصر" في تحقيق ذلك.

وشدد على أن "التصعيد في الأيام القليلة الماضية يؤكد الحاجة إلى إعادة إطلاق عملية سياسية حقيقية بين الطرفين".

وأضاف، أنه يجب استمرار التهدئة الآن "من خلال ترتيبات مستدامة لوقف إطلاق النار" و"السماح بإعادة تدخل إنساني" خصوصا في غزة.

وأشاد وزير الخارجية الفرنسي بـ"الدور الأساسي الذي لعبته مصر للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار".

 

فورين بوليسى: إدارة بايدن تدرس وقف المساعدات الأمنية لإثيوبيا بسبب تيجراى

كشفت مجلة "فورين بوليسي" أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لاستهداف المسئولين الإثيوبيين والإريتريين بفرض قيود على التأشيرات في حملة دبلوماسية ضد حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد بسبب الفظائع التي ارتكبت في صراع تيجراى في البلاد، وفقًا لما صرح به مسئولون أمريكيون ومساعدون في الكونجرس مطلعون على الأمر لمجلة فورين بوليسي.
 
واعتبرت المجلة، أن قيود التأشيرات تمثل نقطة تحول محتملة في العلاقات الأمريكية الإثيوبية، التي تدهورت بشكل مطرد منذ اندلاع الصراع في منطقة تيجراي الشمالية من البلاد في نوفمبر الماضي.
 
وأثار الصراع تقارير واسعة النطاق عن الفظائع والعنف الجماعي المحتمل على أسس عرقية، وجرائم الحرب التي ارتكبتها القوات في إثيوبيا وإريتريا المجاورة ضد السكان المدنيين، وفقا للمجلة.

 

 

عاشق لكنوز التاريخ يكشف عن أسرار هوايته لجمع ساعات الحقبة السوفيتية.. صور

كشف جامع للساعات ومحب لجمع المقتنيات والكنوز التاريخية يدعي "داشيل ستانفورد "عن حبه لجمع الساعات التي تعود للحقبة السوفيتية ، مؤكدا أنه بدأ هوايته منذ 7 سنوات فقط، لافتا أنه لديه ساعات تعود إلى أيام جوزيف ستالين القائد الثاني للاتحاد السوفيتي، والذي حكم من منتصف عشرينيات القرن العشرين.

الساعات
الساعات

 

ويقول ستانفورد المولود في تكساس والذي يعيش الآن في جمهورية إستونيا :"أنا لست جامعاً للساعات بقدر ما أنا جامع للتاريخ والثقافة، أجزاء من حياة سابقة. وفي الواقع، هذه الساعات لديها قصة لا تصدق"، وفقا لشبكة cnn.

وكتب ستانفورد: "الساعات السوفيتية عملية وذات منفعة، لكن أبحث أكثر وستكتشف عالماً من الغموض واللون والإثارة"، مما جعله يحمل مع أصدقائه من هواة جمع الساعات السوفيتية هذا اللغز إلى العصر الحالي، وقاموا بإنشاء مكتب "استخبارات الساعات".

ساعة أخري
ساعة أخري

 

وقال يوليسيس روزا، الذي أسس المكتب قبل بضع سنوات من خلال ربط الأشخاص الذين يطرحون أسئلة حول الساعات الروسية على موقع فيسبوك، إن الاشتراك بعضوية هذه المجموعة السرية تأتي عن طريق الدعوة.

وقال روزا، إنه يمكن العثور بسهولة على ساعة عملية ورائعة ومن المحتمل أن تكون أصلية من الحقبة السوفيتية على الإنترنت بأقل من 100 دولار، وفي بعض الحالات تصل إلى 40 أو 50 دولاراً.

أحد الساعات
أحد الساعات

ويطلق روزا المقيم في لانسينج بولاية ميشيجان على نفسه اسم The Broker، ويمكنك أن تتخيله يبيع ساعات مخبأة في معطفه، وقال في مقابلة بالفيديو: "أنا الرجل الذي يربط باستمرار بين الآخرين والبيع".

وأوضح روزا، أن الأعضاء الآخرين يشملون The Vampire في ماليزيا، والذي يعمل طوال الوقت في عقد صفقات الساعات. ويعيش الأصغر في المجموعة The Bastard، في هولندا.

 

القوة الضاربة.. رحلة الطيور العملاقة بين السماء والصحراء

انقرضت العديد من الطيور الضخمة بعد محاولات العلماء بالبقاء فيما كانت الأرض مكاناً خطيراً  فلا توجد تلك الطيور الآن 
وذكرت المخطوطات القديمة أن  "بيلاغورنيس ساندرسي"  أكبر الطيور المعروفة التي عاشت على الأرض، وكان باع جناحيها يصل إلى عشرين إلى أربعة وعشرين قدماً، أي أكثر من ضعف حجم أكبر طائر يعيش الآن على الأرض .
 
تم اكتشاف أول أحفورة لهذا الطائر في عام 1983 بالقرب من تشارلستون، ساوث كارولينا، وتم تسميته " بيلاغورنيس ساندرسي " تكريماً لقائد فريق الحفر المتقاعد " ألبرت ساندرز " وتتغذى عن طريق الطيران فوق المحيطات كطائرة شراعية  والإنقضاض على فريستها، وقد ساعدتها أجنحتها الطويلة والنحيلة على البقاء عالياً في الهواء على الرغم من حجمها الهائل، كما كانت تمتلك أسنان مثل المسامير والتي تسمى " أسنان زائفة "، وكانت مخروطية الشكل، استخدمتها في اختراق أجسام فرائسها من الأسماك والحبار.
 
كان الطائر العملاق على شكل صقر وله جناحي يصل طوله إلى 8 أمتار. كان طول جسم العملاق 1.8 متر بوزن 78 كيلوجرام في المتوسط. ويعتقد أن argentavis كان المفترس وأكل الحيوانات الصغيرة. اختار ضحية من ذروة رحلته وهاجم من الجو.
 
من بين الأنواع الحية ، النعام الأفريقي من عائلة النعام هو في المقام الأول في الترتيب. لقد فاز الطائر أيضًا في ترتيب آخر: عيناه ، بالنسبة لحجم الرأس ، هي الأكبر من تلك الموجودة على الأرض. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ ارتفاع النعام 2.8 متر ويبلغ وزنه حوالي 175 كجم.
 
 
الصقور الضخمة تمتاز بجسمها المغطى بريش كثيف، بينما الرأس والساقين مكشوفان تمامًا. يمكنك أن ترى هذه المعجزة في المناطق الجافة بأفريقيا والشرق الأوسط. تقدم العديد من حدائق الحيوانات أيضًا لضيوفها مقابلة ممثلي هذه الأنواع.
 
في حالة الخطر ، تركض النعامة ، ويبلغ طول كل خطوة 4 أمتار. يمكنه أيضًا تغيير اتجاه الحركة بشكل كبير دون إبطاء سرعة الركض.
بالإضافة إلى العمالقة المعترف بهم ، والتي تمت مناقشتها أعلاه ، لا يزال هناك مئات من الطيور الكبيرة التي تعيش في العالم والتي بطلة بطريقتها الخاصة. كثير منهم ، بسبب طولهم ، قد يشكلون خطرا على البشر. هذا بسبب وجود منقار حاد حاد وأرجل قوية مع مخالب.
 
اما البومة هو مجرد واحد من أولئك الذين يمكن أن يكونوا خطرين على البشر. يبدو مشرقا وله ريشة ناعمة على الجسم. بومة موتلي هي حيوان مفترس يعيش في المستنقعات في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
يصل طول جناحي الريش إلى 1.2 متر ، والوزن حوالي 1.5 كيلوجرام. الطائر يأكل الحيوانات الصغيرة التي يهاجمها من الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، البومة حراسة أراضيها بجد. إذا قام شخص بالتطفل عليه ، يمكن أن يهاجم الطائر. إنها عادة ما تهاجم رأس المتسلل ، تتخبط عليه وتحاول أن تتلفه منقارها. يمكن أن تكون النتيجة جروح دموية عميقة ، لذلك يوصى بالتدخل على أراضي شخص مدرع مائل يرتدي خوذة.
 
الصقر الأحمر هذا هو النوع الأكثر شهرة وأكبر من الصقور. يعيش في مناطق بها غابات صغيرة وحدائق ومروج. يصل وزن الطيور إلى 2 كيلوجرام ، ويبلغ طول جناحيها 1.5 متر.
 
يبني الطنان أعشاشًا على رؤوس الأشجار ويدافع عنها بعناية. إذا دخل رجل المنطقة أثناء بناء العش ، فمن المرجح أن يكون الصقر يهاجم. إنه يصيب الضحية بمخالب ضخمة. لهذا السبب ، في ولاية كونيتيكت ، يتم نقل عشاق الرياضة في الهواء الطلق إلى الصالات في وقت تعشش فيه الألغاز.
 
5
أرجتافيس ماغنيفيكس
الطيور-العملاقة-(1)
أكبر طائر في العالم حسب علماء الطيور
 
الطيور-العملاقة-(2)
 نسر الصيد للحملان
 
الطيور-العملاقة-(3)
البومة الثلجية
 
الطيور-العملاقة-(4)
الغراب الغناء أو العنق الأسود
 
الطيور-العملاقة-(5)
الصقر الأحمر
 
الطيور-العملاقة-(6)

الصقر الأحمر 

 
الطيور-العملاقة-(7)
البومة
 
الطيور-العملاقة-(8)
النعام العملاق
 
الطيور-العملاقة-(9)
صغار النعام
 
الطيور-العملاقة-(10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة