الأجواء ربيعية والدرجات حول المعدل.. انخفاض بدرجات الحرارة بأغلب الأنحاء.. صور الأقمار الصناعية تشير بتحسن الأحوال الجوية.. طقس مائل للحرارة بالقاهرة والعظمى 30 درجة.. الجو لطيف ليلا بكافة الأنحاء

السبت، 22 مايو 2021 05:00 م
الأجواء ربيعية والدرجات حول المعدل.. انخفاض بدرجات الحرارة بأغلب الأنحاء.. صور الأقمار الصناعية تشير بتحسن الأحوال الجوية.. طقس مائل للحرارة بالقاهرة والعظمى 30 درجة.. الجو لطيف ليلا بكافة الأنحاء حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد البلاد خلال هذه الأيام حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة الأنحاء ، حيث تشهد أغلب الأنحاء انخفاض فى درجات الحرارة لتسود أجواء ربيعية وسط نشاط رياح يزيد احساس المواطنين باعتدال درجات الحرارة.
 
الأجواء ربيعية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تعرض البلاد لأجواء ربيعية ممتعة ليسود  طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لطقس لطيف على شمال البلاد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا،  ونشاط الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء.
 
وأصبحت هيئة الأرصاد الجوية، وجود  فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة بنسبة سقوط 30%.
 
طقس اليوم السبت وانخفاض الدرجات
 
ويشهد اليوم  السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، حار  على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد .
 
وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد  على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.
 
 
خريطة الظواهر الجوية 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 22 مايو 2021 إلى الخميس 27 مايو 2021، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، لطيف ليلا شمالا معتدل جنوبا .
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 
- يوم السبت 22 مايو 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة
 
- يوم الأحد 23 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
- يوم الإثنين 24 مايو :
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء  وشمال الصعيد .
 
- يوم الثلاثاء 25 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء .
 
- يوم الأربعاء 26 مايو : 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة
 
- يوم الخميس 27 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة