هلع عالمى بسبب مرض الفطر الأسود..وذكريات أعمال الراحل سمير غانم.. فيديو

السبت، 22 مايو 2021 11:42 ص
هلع عالمى بسبب مرض الفطر الأسود..وذكريات أعمال الراحل سمير غانم.. فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أبر الأخبار والتريندات منذ مساء أمس وحتى الآن.

واستعرضت التغطية الخاصة، أنه منذ مساء أمس ويسرد العديد من النجوم ذكرياتهم مع الفنان الراحل سمير غانم، وفى مقدمتهم الفنانة شيرين التي تحدثت عن ذكريات تجسيدها لدور "لينا"، أمام الفنان الراحل في مسرحية المتزوجون.

وقالت الفنانة شيرين في تصريحات تليفزيونية، إن الفنان الراحل سمير غانم لم يقوم بعمل بروفة معها قبل المسرحية، ويظل دورها أمامه في المسرحية محفورا في ذهنها.

كما تناولت التغطية الخاصة القلق العالمى حاليًا بسبب مرض الفطر الأسود، حيث سيطرت حالة من الهلع والرعب على العالم خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد إعلان السلطات الصحية في الهند عن ظهور مرض الفطر الأسود، الذي يلازم العديد من مرضى فيروس كورونا، كما انتشر الخوف بين المصريين بعد إعلان شقيق الفنان سمير غانم عن إصابته بالفطر الأسود قبل وفاته.

ينتج مرض الفطر الأسود عن عفن موجود في البيئات الرطبة مثل التربة أو السماد، ولديه القدرة على مهاجمة الجهاز التنفسي، أكدت وزارة الصحة الهندية، في بيان لها، أن مرض الفطر الأسود يبدأ في الظهور على شكل عدوى جلدية في الجيوب الهوائية الموجودة خلف الجبهة والأنف وعظام الخدود وبين العينين والأسنان، ثم بعد ذلك ينتشر في العينين والرئتين ويمكن أن ينتشر إلى الدماغ.

وبحسب الدراسات فإن الفطر الأسود مرض موجود منذ 1885، حيث وجدت دراسة في عام 2005 على أن معدل الوفيات للفطر الأسود بلغ 54٪.

بحسب ما أكدته وزارة الصحة الهندية، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة هم أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، ولكن الأكثر عرضة هم مرضى السكري، ومن يتناولون المنشطات، وأصحاب الأمراض المزمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة