أكرم القصاص - علا الشافعي

من قلب سوق الصاغة.. الذهب يسجل 805 جنيهات والتجار يكشفون كيف ستتحرك الأسعار

السبت، 22 مايو 2021 02:30 م
من قلب سوق الصاغة.. الذهب  يسجل 805 جنيهات والتجار يكشفون كيف ستتحرك الأسعار سوق الصاغة
كتبت ــ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في جولة لعدسة تليفزيون السابع داخل سوق الصاغة بالحسين رصدنا أسعار الذهب اليوم إذ يسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في سوق الصاغة سعر 805 جنيهات للجرام دون إضافة مصنعية أو رسوم أخرى، في حين يسجل سعر أونصة الذهب عالمياً متوسط  1870 دولارا.

وأضاف مينا جميل أحد العاملين في محال الذهب في منطقة الصاغة، أنه يتم تحديد سعر المشغولات الذهبية طبقا لسعر جرام الذهب المعلن في نفس اليوم، وعلى هذا الأساس يتم احتساب سعر الإجمالي، ومثال على ذلك عند بيع خاتم بوزن 6 جرامات بسعر 690 جنيها للجرام يتم احتساب السعر لإجمالي بواقع 4140 جنيها، وأضاف أن سوق الذهب يشهد انتعاشة خلال الفترة الحالية رغم ارتفاع أسعاره مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ونحن مقبلين على موسم إجازات، كما يشهد الصيف ارتفاع عدد الزيجات والإقبال على شراء الذهب.

ومن جهتها، أكدت بوستينا إحدى العرائس المقبلين على شراء مشغولات ذهبية قبل الزفاف، أنها تفضل المشغولات الذهبية والخواتم بدون فصوص مثل الاكسسوارات لأنها تعبر عن البساطة، كما أن سعرها منخفض مقارنة بأسعار الخواتم بالفصوص.

وكانت أسعار الذهب عالمياً تراجعت في التداولات الفورية من 1890 دولارا إلى مستويات ترواحت 1870 دولارا في المعاملات الفورية الآن، وهو ما انعكس على الذهب في مصر وهبطت الأسعار 5 جنيهات.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 690 جنيها.

عيار 21 سجل 805 جنيهات.

عيار 24 سجل 920 جنيها.

الجنيه الذهب 6800 جنيه.

أونصة الذهب 1870 دولارا.

وكانت أسعار الذهب العالمية سجلت مساء أمس مستويات هي الأعلى خلال هذا العام واقتربت من حاجز 1900 دولار قبيل اجتماع مجلس الفيدرالي الأمريكي، لكن الأسعار هبطت عند مستويات 1870 دولارا.

ويتحرك السعر في نطاق القناة السعرية بين 1860 إلى 1880 دولارا للأونصة، في المعاملات الفورية خلال الأسبوع الجاري ومن المتوقع استمرار الحركة الشعرية للذهب في نفس الإطار حتى نهاية هذا الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة