أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يعرب عن امتنانه للرئيس السيسى بعد نجاح جهود مصر فى وقف إطلاق النار بغزة.. الرئيس الأمريكى: القاهرة بذلت جهودا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.. ملتزمون مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات لإعادة إعمار غزة

الجمعة، 21 مايو 2021 01:00 ص
بايدن يعرب عن امتنانه للرئيس السيسى بعد نجاح جهود مصر فى وقف إطلاق النار بغزة.. الرئيس الأمريكى: القاهرة بذلت جهودا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.. ملتزمون مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات لإعادة إعمار غزة الرئيس السيسى وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسى والمسئوليين المصريين على قيامهم بدور كبير في إتمام العملية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، ونجاح الجهود المصرية بتثبيت وقف النار، مشيدا بالجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى، إنه تحدث 6 مرات مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والسلطة الفلسطينية، متابعا: تحدثت لبنيامين نتنياهو وأكدت ضرورة وقف كافة الأعمال العدائية.

وتابع جو بايدن: حييت بنيامين نتنياهو على قرار وقف إطلاق النار، وتحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وأعبر عن امتتانى للرئيس السيسى والمسئوليين المصريين لقيامهم بدور كبير في هذه الدبلوماسية.

وأضاف بايدن: "نحن ملتزمون بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل توفير المساعدات الإنسانية لإعادة بناء غزة"، موضحا أن مصر ودول أخرى بذلت جهودا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهناك فرص لإحراز تقدم.

وقال الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفى، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم معونة إنسانية لقطاع غزة، وتابع جو بايدن: أبلغني بنيامين نتنياهو أن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق نار متبادل غير مشروط يبدأ في أقل من ساعتين.

واستطرد الرئيس الأمريكى: أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون العيش بأمن وأمان والتمتع بالحرية والازدهار والديمقراطية، موضحا أن اتفاق الهدنة بين إسرائيل والفلسطينيين فرصة حقيقية لإحراز تقدم نحو السلام.

وفى وقت سابق أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم الخميس، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة برعاية مصرية؛ اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو بتوقيت فلسطين.

وأكدت الوكالة أن القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وتابعت وسائل الإعلام العالمية والعربية خلال الساعات القليلة الماضية جهود القاهرة للإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 11 يومًا على التوالي ضد المدنيين في القطاع.

وركزت وسائل إعلام عالمية على جهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإشادة بالدور الذى تلعبه القاهرة لإنجاح الوساطة ووقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة، وركزت شبكة "CNN" الإخبارية على المجهودات الكبيرة التي حققتها القاهرة خلال الساعات الماضية لإقرار اتفاق لوقف إطلاق النار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة