الصحة: وصول أول شحنة مواد خام لتصنيع لقاح سينوفاك غدا.. 1400 لتر لقاح خام تكفى لتصنيع 2 مليون جرعة.. الوزارة: تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" السنة الأولى.. وإنتاج اللقاح الروسى قريبا

الخميس، 20 مايو 2021 11:30 ص
الصحة: وصول أول شحنة مواد خام لتصنيع لقاح سينوفاك غدا.. 1400 لتر لقاح خام تكفى لتصنيع 2 مليون جرعة.. الوزارة: تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" السنة الأولى.. وإنتاج اللقاح الروسى قريبا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل صباح غد، الجمعة، أول شحنة مواد خام لتصنيع لقاح كورونا الصينى سينوفاك الشركة القابضة للأمصال واللقاحات " فاكسيرا " على أن يتم التصنيع لسد الاحتياجات المحلية .

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الشحنة التي ستصل مصر تتضمن 1400لتر من المواد الخام غدا الجمعة خاصة بتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية، تكفي لتصنيع مليونين جرعة من اللقاحات، لافتًه إلى أنه من المتوقع تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، خلال السنة الأولى من توقيع اتفاقية التصنيع، مضيفًه أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي تبدأ في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن شركة "فاكسيرا" أحد أهم الأذرع الوطنية للدولة، وستظل صمام أمان الطب الوقائى فى مصر لتوفير اللقاحات والأمصال ضد الأمراض المعدية والوبائية، موضحة أن لقاح "سينوفاك" لقاح معطل وهو نفس تكنولوجيا تصنيع لقاح "سينوفارم"، لافتة إلى تسجيل لقاحات فيروس كورونا الصينى فى مصر ودول العالم من خلال شركة "فاكسيرا"، باسم "سينوفاك فاكسيرا"، مضيفة أنه سيتم عقد شراكة مع الجانب الروسى حيث سيتم تصنيع لقاح "سبوتنك V  الروسى فى مصر بالتعاون مع الشركات المصرية.

ولفت الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى استمرار عمل مراكز تلقي اللقاحات خلال أيام عيد الفطر المبارك، والذي تخطى عددهم 376 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، مناشداً المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وكشف الدكتور خالد مجاهد وزيرة الصحة مجلس الوزراء عن الموقف الحالى لتعاقد وتوريد لقاحات فيروس كورونا، ومنها لقاح "سينوفارم"، ولقاح "استرازينيكا"، ولقاح "سينوفاك"، وتابع : من المنتظر وصول 500 ألف جرعة من لقاح "ساينوفارم" الصينى خلال الايام القليلة القادمة ليصبح إجمالى ما وصل من هذا اللقاح 2.580.400 جرعة، كما يتوقع وصول 1.9 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" من خلال "كوفاكس" خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم، وبذلك يصل إجمالى المتوافر من هذا اللقاح 5.253.600 جرعة، إلى جانب توقع وصول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصينى، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو أو الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، بالإضافة إلى المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من هذا اللقاح، التى بدأ شحنها، والمنتظر وصولها قريبا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة