مؤلف هجمة مرتدة: من الطبيعى إخفاء الشخصيات التى تعمل لصالح مصر

الأحد، 02 مايو 2021 11:19 م
مؤلف هجمة مرتدة: من الطبيعى إخفاء الشخصيات التى تعمل لصالح مصر هجمة مرتدة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باهر دويدار، مؤلف مسلسل هجمة مرتدة، إنه من الوارد أن يتقابل مع شخصيات من الخيال، لأنه لا بد أن يتقاطع الواقع مع الخيال في العمل، مضيفا: "الشخصيات الموجودة التى تلعب لصالح مصر طبيعى أن أخفيها وإلا أكون أخطأت، والشخصيات التى ضد مصر، معنى أنى أظهرها وأشاور عليها".

وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب ب برنامج "التاسعة"، مع الإعلامى يوسف الحسينى، والمذاع عبر القناة الأولى المصرية: "يوجد عدد كبير من العمليات جرى دمجها فى عملية واحدة، وإضافة بعض الخيال وأصبح الوضع صعبا جدا لأن أربطه بشخص معين ومن الصدف أن يربط البعض بين المواقف وبين الشخصيات"، لافتا إلى أن الوصول للشخصية ليس إنجازا، ولكن الأهم هو الوصول للدور الذى تقوم به.

وكان باهر دويدار، قال إن آليات العمل فى الدراما المخابراتية اختلفت عما قبل، معقبا: "زمان كان العدو الأساسى إسرائيل وصراع عسكرى على مساحة أرض، ولكن اليوم هناك أطرافا كثيرة فى اللعبة والمصالح، مابقتش مصالح عسكرية فقط".

وأضافت: "أجندة المخابرات اختلفت عما قبل.. وفى مسلسل رأفت الهجان بيقى هناك جمل صريحة لا تقبل تغيير لها حتى لا يحدث لبس.. وبنحاول نضيفه بقدر الإمكان ميبقاش بشكل غير ملفت".

وتابع: "الشخصيات هى اللى بتسوق اختيار النجوم وأحمد عز نجم كبير وله شعبية ومناسب جدًا للشخصية.. والشخصيات معالجة ومكنش عندنا غير أحمد عز وهند صبرى".

مسلسل "هجمة مرتدة" من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة كل من: أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل، ويذاع على شاشة dmc فى الـ10.45 مساء يوميا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة