صندوق مكافحة الإدمان: سوء استخدام العقاقير الطبية يدخل المواطن مرحلة الإدمان

الأحد، 02 مايو 2021 01:00 ص
صندوق مكافحة الإدمان: سوء استخدام العقاقير الطبية يدخل المواطن مرحلة الإدمان صندوق مكافحة الإدمان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، على مبادرة قرية بلا إدمان التى تستهدف تنفذ برامج توعية متكاملة عن أضرار المخدرات، قائلا: "توصلنا لـ6 محافظات لتنفيذ برامج توعوية عن أضرار المخدرات، وهناك سوء استخدام للعقاقير الطبية يدخل المواطن لمرحلة الإدمان".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز تقديم الإعلامية رانيا هاشم: "لابد من استشارة الطبيب قبل تلقى العقاقير الطبية، وعدم الاستمرار فى أخذها، ويشارك معانا فى الحملة شباب متطوعون فى كل قرية وهناك استمرارية.. تنفيذ برامج توعوية متكاملة في 37 قرية". 


وتابع: "هناك ظاهرة سائدة بين سيدات ممكن يكون دخلوا مرحلة الإدمان بسبب تناول المسكنات بكثرة يوميا أدت إلى إدمان المادة الفعالة بالمسكن، ونقدم لهم استشارات طبية بعدم تناول هذه المسكنات إلا بإشراف طبيب حتى لا يدخل أى شخص فى إدمانها".

ويستمر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق في تنفيذ برامج توعوية متكاملة حول أضرار  تعاطى المخدرات في القرى بالمحافظات المختلفة، تحت عنوان: "قرية بلا إدمان"، تتضمن تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية، إضافة إلى توفير خدمات المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" لتقديم الخدمات العلاجية مجانا، وفى سرية تامة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة