إغلاق كورونا والمستشفيات البطل.. أفضل صور صحفية فى سويسرا 2021.. ألبوم صور

الأحد، 02 مايو 2021 12:37 م
إغلاق كورونا والمستشفيات البطل.. أفضل صور صحفية فى سويسرا 2021.. ألبوم صور أفضل الصور الصحفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جائزة أفضل صور صحفية سويسرية تُمنح سنويا من مؤسسة راينهارت فون جرافينريد، بهدف الترويج للتقارير الصحفية وللتصوير الصحفي في سويسرا، ويتلقى الفائز الرئيسي جائزة مالية تبلغ قيمتها خمسة وعشرين ألف فرنك.

حصلت سارا كارب ، التي قامت خلال فترة الإغلاق بتصوير تفاصيل عالمها كأم عزباء على لقب مصورة الصحافة السويسرية لعام 2021 عن تحقيقها المصور بعنوان "بين قوسين".
 
 
22
 سجّلت المصورة انطباعات عن العيش مع بنتيها الصغيرتين
 
ونشر موقع سويس إنفو الإخبارى، قائمة الصور والمصورين الحاصيلن على أفضل صور صحفية لهذا العام، ومنها المصورة المقيمة في مدينة "إيفردون لاي بان" التى سجلت انطباعات عن العيش مع بنتيها الصغيرتين بين أربعة جدران، والتقطت العديد من الصور المعبّرة عن سير الحياة اليومية في تلك الأجواء.
 
1
حياة ابنتى سارا كارب
 
في سياق الحديث عن مشروعها، كتبت سارا كارب على موقعها أن "العيش بمفردي مع فتاتين صغيرتين في مكان ضيق ليس بالأمر السهل.
 
3
استخدمت التصوير الفوتوغرافي للخروج من الواقع
 
لقد استخدمت التصوير الفوتوغرافي للخروج من الواقع واللعب مع بنتيّ واستخراج سحر الطفولة. لقد عشنا تلك الفترة في ظل أجواء طبعتها البراءة والترابط وتخللتها لحظات من الشك والملل".
 
 
2
 استخراج سحر الطفولة
 
بابلو جانيناتزي ، المصور الصحفي من كانتون تيتشينو، المولود عام 1983، فاز في فئة الحياة اليومية بتقرير مصور أنجزه داخل مستشفى بمدينة لوكارنو.
 
4
أول مستشفى مُخصّص للمُصابين بكوفيد – 19
 
لقد كانت هذه المنطقة الكائنة جنوب البلاد أول مكان شهد انتشار الوباء، وفيها تم إنشاء أول مستشفى مُخصّص للمُصابين بكوفيد – 19.
 
6
صور جانيناتزي فى مواجهة كورونا بالمستشفيات 
 
في صور جانيناتزي، تجد نفسك في الأماكن التي لا يُريد أحد أن يتواجد فيها، في خضم الكفاح من أجل البقاء، وبين أيدي طواقم التمريض التي تفعل كل شيء، بقدر ما تسمح به الاستطاعة.
 
5
  الكفاح من أجل البقاء بين أيدي طواقم التمريض
 
في فئة الخارج أو الأحداث الدولية، فاز نيلز أكرمان، الذي رافق رئيسة الكنفدرالية سيمونيتا سوماروجا في الزيارة التي قامت بها إلى أوكرانيا.
 
 
7
رئيسة الكنفدرالية سيمونيتا سوماروجا في زيارة إلى أوكرانيا
 
 
عاش أكرمان في أوكرانيا لمدة خمس سنوات وفي عام 2016، حصل على جائزة أفضل صور صحفية سويسرية عن تحقيقه المصور "أطفال تشيرنوبيل كبروا.."
 
 
8
رئيسة الكنفدرالية سيمونيتا سوماروجا
 

9
 رئيسة الكنفدرالية سيمونيتا سوماروجا فى طريقها إلى أوكرانيا 
 
 
المصورة الصحفية ألكسندرا واي، فازت بالجائزة الأولى في فئة الرياضة بصورة التقطتها لمجسّمات أشخاص مصنوعة من الورق المقوى على أحد المدارج في مباراة دارت بدون حضور الجمهور في ملعب لكرة قدم في زيورخ.
 
10
 مجسّمات أشخاص مصنوعة من الورق المقوى
 
بفضل العمل الذي أنجزه عن "تمرد الانقراض" Extinction Rebellion  (أو "XR" مختصرا) الذي يُريد النشطاء المنخرطون فيه الضغط على صانعي السياسات لاتخاذ إجراءات فعالة ضد تدمير الموائل الطبيعية، فاز المصور السويسري البرازيلي دوم سماز في فئة "قصص سويسرية"، وبالفعل، قام سماز بتغطية دورة مكثفة لنشطاء التمرد في كيفية القيام بالعصيان المدني من خلال الصور.
 
 
11
كيفية القيام بالعصيان المدني من خلال الصور

12
 نشطاء التمرد

13
 نشطاء التمرد في كيفية القيام بالعصيان المدني من خلال الصور
 
 
كارين هوفر، فازت بالجائزة في فئة "بورتريهات" بمجموعة مصورة أنجزتها عن كريستيان هوج، الذي عاش كرجل لمدة أربعين عامًا ثم قرر تغيير جنسه، وبالفعل، كان لتحول كريستيان - المقدم السابق في الجيش - إلى كريستين تبعات وعواقب أيضًا على زوجته وابنته.
 
14
كريستيان هو
 
 
15
مجموعة مصورة أنجزتها عن كريستيان هوج
 
 
16
 مجموعة مصورة أنجزتها عن كريستيان هوج
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة