خالد صلاح

عصف ذهنى فى زمن كورونا.. مشاهد من مأساة الهند والأرقام الحقيقية غير معروفة.. ألبوم صور

الأحد، 02 مايو 2021 04:01 م
عصف ذهنى فى زمن كورونا.. مشاهد من مأساة الهند والأرقام الحقيقية غير معروفة.. ألبوم صور شبح كورونا يفتك بمواطنى الهند
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الهند تدهورا كبيرا فى الحالات الصحية بعد تفشى فيروس كورونا المستجد وعدم السيطرة عليه داخل الولايات المختلفة ، حيث كشف خبراء في القطاع الصحي في الهند، أن الأعداد الحقيقية للمصابين والوفيات من جراء فيروس كورنا المستجد في البلاد، قد تصل إلى 10 أضعاف الأرقام المعلنة حكوميا.
 
وسجلت السلطات الصحية، اليوم الأحد، 392488 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون إصابة، وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 حالة وفاة، لكن الأطباء والخبراء يقولون إن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر بعشر مرات، مقدرين الإصابات اليومية بنحو 3 ملايين حالة.
 
يأتي ذلك في وقت فرضت فيه ولاية هندسة أخرى العزل العام، فيما تعجز منظومة الرعاية الصحية المثقلة بالأعباء عن استيعاب عدد الإصابات الهائل.
 
وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث، حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومية على مدى أكثر من عشرة أيام متتالي، واضطرت أسر كثيرة للسعي بنفسها للحصول على الأدوية والأوكسجين.
 
وفرضت قرابة عشر ولايات وأقاليم فدرالية هندية شكلا من أشكال القيود، لكن الحكومة الفدرالية لا تزال عازفة عن فرض العزل العام على مستوى البلاد.
 
وأصبحت ولاية أوديشا بشرق الهند أحدث ولاية تفرض العزل العام لمدة أسبوعين، لتنضم بذلك إلى ولايات دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية. وفرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلي أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد قال الشهر الماضي إنه ينبغي بذل كل الجهود لتفادي فرض العزل العام على مستوى البلاد.
 
وفي بلد يبلغ عدد سكانه نحو 1.4 مليار نسمة، لا يزال أمام الهند طريق طويل من أجل كبح العدد المتزايد من الإصابات، وأصبحت محارق الجثث والمقابر غير قادرة على استيعاب الموجة الجديدة المدمرة من الإصابات،وأدت إلى استنفاد إمدادات الأكسجين اللازم لحفظ سلامة وحياة المواطنين إلى مستويات حرجة تصل إلى ترك المرضى يموتون أثناء انتظارهم في الطابور قبل روئيتهم الأطباء.
 

كورونا فى الهند (9)

"شرطي كورونا" لنشر الوعي عن الاجراءات الوقائية لمنع الإصابة 
 
كورونا فى الهند (3)
نقل المرضى إلى المستشفيات

كورونا فى الهند (8)

انتظار استلام أنابيب الأوكسجين

كورونا فى الهند (4)
أخذ عينة المسحة
 
كورونا فى الهند (5)
سيدة ترتدي قناع الأكسجين وتنتظر الدخول إلى المشفى لتلقي العلاج
 
كورونا فى الهند (6)
تدهور الحالة الصحية للأطقم الطبية
 
كورونا فى الهند (7)
تسجيل أرقام قياسية لحالات الإصابة بمرض "كوفيد-19

كورونا فى الهند (1)

ارتفاع نسب ضحايا كورونا

كورونا فى الهند (2)

الطاقم الطبي لمعالجة مرضى كورونا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة