أكرم القصاص

العالم هذا المساء.. رئاسة بايدن تدخل مرحلة جديد أكثر خطورة بعد مرور 100 يوم.. اللقطات الأولى لحريق كبير بجوار مطار بن جوريون.. ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا

الأحد، 02 مايو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. رئاسة بايدن تدخل مرحلة جديد أكثر خطورة بعد مرور 100 يوم.. اللقطات الأولى لحريق كبير بجوار مطار بن جوريون.. ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا أخبار العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، مساء اليوم الأحد، جاء على رأسها، ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا، و رئاسة جو بايدن تدخل مرحلة جديد أكثر خطورة بعد مرور 100 يوم، وطوارئ بجواتيمالا بسبب إعادة نشاط بركان باكايا.

 

شاهد .. اللقطات الأولى لحريق كبير بجوار مطار بن جوريون وإخلاء منازل مجاورة


أعلن الاعلام الإسرائيلى عن اندلاع حريق كبير بجوار مطار بن جوريون، صباح اليوم، الأحد، وقامت السلطات بإخلاء بعض المنازل المجاورة، وقد تداول رواد التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يظهر فيها تصاعد كثيف للأدخنة، فيما لم تشير المواقع الإسرائيلية عن سبب الحريق أو الخسائر الناجمة عنه.

وفى سياق منفصل، لقى ما لا يقل عن 44 شخصا حتفهم فى إسرائيل ليلة الجمعة الماضية، بالإضافة لإصابة 150 آخرين، بسبب التدافع خلال احتفال دينى، فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنها "كارثة كبيرة".

وكان عشرات الآلاف من اليهود المتطرفين قد تجمعوا عند ضريح الحاخام شمعون بار يوشاى للاحتفالات السنوية التى تشمل الصلاة والرقص طوال الليل.

 


ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا



أعلنت السلطات الصحية فى ماليزيا، عن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". 

وكان رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، أكد أن الحكومة تدرس تشديد تقييد الحركة لا سيما في الولايات الماليزية التي ارتفعت فيها حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بشكل حاد

وأوضح أن الحكومة قد استخدمت نظام إنذار مبكرا وهو "نظام تحديد النقاط الساخنة للمشاركة الديناميكية" لغرض تحديد مناطق أو محلات تجارية تساهم احتمالياً في انتشار كوفيد-19.

 

أسوشيتدبرس: رئاسة جو بايدن تدخل مرحلة جديد أكثر خطورة بعد مرور 100 يوم



قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن رئاسة جو بايدن تدخل مرحلة جديدة  وأكثر خطورة حيث أنه سيواجه بشكل شبه مؤكد معارضة أشد شراسة من الجمهوريين وأيضا صعوبة فى إبقاء الديمقراطيين موحدين مع دفع بخطة إنفاق إضافى قيمتها 4 تريليون دولار على برامج تشبه برامج كبرى مثل تلك التى نفذها روزفلت تحت شعار الصفقة الجديدة، أو طبقها ليندون جونسون بشعار المجتمع العظيم.

 وأشارت الوكالة إلى أنه مع مرور أول 100 يوم بمعدلات تأييد إيجابية، وتمرير خطة إنقاذ اقتصادى بقيمة 2 تريليون دولار تقريبا، يواجه بايدن الآن غموضا. فالرئيس فى سباق ضد الزمن، ويحكم بأغلبية هى الأكثر هشاشة فى الكابيتول بينما يعرف أن السوابق التاريخية تشير إلى أن الحزب الموجود فى البيت الأبيض يخسر مقاعد فى الانتخابات النصفية، وهو ما سيكلف الديمقراطيين السيطرة على الكونجرس بعد انتخابات 2020.

 

 

 طوارئ بجواتيمالا بسبب إعادة نشاط بركان باكايا.. أطلق أنهارا من الحمم البركانية



أبقى بركان باكايا، الواقع على بعد حوالي 25 كيلومترًا جنوب مدينة جواتيمالا، البلاد في حالة تأهب، عندما أعاد تنشيطه بشكل غير متوقع وأطلق أنهارًا من الحمم البركانية التي تسببت في قلق ما لا يقل عن 20 مجتمعًا قريبًا، وحذرت سلطات الحماية المدنية من أن تدفقًا جديدًا امتد إلى 1600 متر.

أفاد المنسق الوطني للحد من الكوارث (كونريد) أنه وفقًا لتحليل آخر 24 ساعة، يتحرك تدفق الحمم البركانية غربًا وجنوب غرب فوهة البركان ، والتي تبلغ ذروتها عند 2.552 مترًا فوق مستوى سطح البحر، تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب مدينة جواتيمالا، حسبما قالت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية.

كان البركان قد أنهى الجمعة الماضية فترة نشاط بركاني قوي استمر قرابة ثلاثة أشهر أبقى البلاد في حالة ترقب، خاصة بسبب الحمم البركانية التي وصلت إلى حوالي 450 مترًا من أول منازل مأهولة في قريتي إل روديو وإل باتروسينيو.


 

ولاية فلوريدا أول ولاية تعاقب مواقع التواصل الاجتماعى التى تحظر السياسيين

من المقرر أن تصبح فلوريدا الأمريكية أول ولاية تعاقب مواقع التواصل الاجتماعى مثل Twitter وFacebook وYoutube على "نزع قواعد" السياسيين بغرامات تصل إلى 250 ألف دولار فى اليوم.

 

من المقرر أن يوقع حاكم فلوريدا الجمهورى رون ديسانتيس على مشروع القانون فى إشارة واضحة إلى حليفه السياسى المقرب، الرئيس السابق دونالد ترامب، الذى تم حظره من معظم منصات التواصل الاجتماعى فى أعقاب هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول فى البلاد.


 

صحيفة :المكسيك تفقد مليوني وظيفة بسبب فيروس كورونا


يصل العمال المكسيكيون في عيد العمال وهم يعانون من عجز ملايين الوظائف بعد التعافي البطيء من الأزمة التي أثرت بشكل غير متناسب على النساء والشباب والعمال غير الرسميين.

وأشارت صحيفة "لا اكسبانثيون" المكسيكية إلى أنه لا يزال يتعين على المكسيك استعادة ما يقرب من 500 الف وظيفة رسمية من أكثر من 1.1 مليون خسرتها فى عام 2020 مسجلة لدى المعهد المكسيكى للضمان الاجتماعى IMSS ولكن بالاضافة إلى ذلك، هناك حوالى 1.4 مليون شخص خارج السكان النشطين اقتصاديا.

لذلك ، فإن العجز في الواقع يبلغ مليوني وظيفة بناءً على نهاية عام 2020 ، وفقا للدراسة الأخيرة "التأثيرات التوزيعية لفيروس كورونا في المكسيك" التي أجراها مركز إستوديوس إسبينوزا إيغليسياس (CEEY) ، والتي أعدها لويس مونروي-جوميز-فرانكو. .

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من أنه من الممكن أن تتعافى الوظائف الرسمية بسرعة نسبيًا ، على الرغم من أنها ليست ما نراه من حيث القيمة المطلقة أيضًا ، إلا أن إجمالي العمالة الرسمية وغير الرسمية لم يتعافى بعد.

 

 

الحكومة البلجيكية تعلن اعتقال 132 شخصا احتجوا على قيود كورونا


أعلنت الحكومة البلجيكية القبض على 132 شخصا، تسببوا فى إحداث أعمال عنف داخل احتفالية غير مصرح بها فى حديقة ببروكسل، احتجاجًا على قيود جائحة كورونا. وأشارت المتحدثة باسم الشرطة، إيلسي فان دي كيري، إلى أن نحو 15 شخصا، بينهم محتجون وشرطة، أصيبوا في الاشتباكات.

 

وللمرة الثانية خلال شهر، تجمع نحو 2000 محتفل ومتظاهر في الحديقة، ما دفع الشرطة إلى استخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريقهم، فيما  تناثرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في أنحاء متفرقة من المكان حتى وقت متأخر من المساء.

 

كانت الحكومة والشرطة قد حذرت الناس لمدة أسبوع بالابتعاد عن الحفل، دون جدوى، إذ اندلعت الاشتباكات بعد أن بدأت حشود كبيرة بالتجمع في وقت متأخر من بعد الظهر، وقام بعض المتظاهرين بالاحتشاد حول نار، وهم يهتفون "الحرية!" و "أين الحفلة؟ ها هي الحفلة!"، في حين رشق البعض الشرطة بالأشياء المتوفرة لديهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة