كواليس مران الأهلي فى جنوب أفريقيا.. محاضرة فنية للاعبين.. السفير يحضر التدريب.. تأهيل معلول وسعد.. جلسة بين المدير الفنى وعبد الحفيظ.. وموسيمانى: لا يوجد شىء مضمون بكرة القدم ولم أزر عائلتى لتركيزى مع الأحمر

الأربعاء، 19 مايو 2021 12:23 ص
كواليس مران الأهلي فى جنوب أفريقيا.. محاضرة فنية للاعبين.. السفير يحضر التدريب.. تأهيل معلول وسعد.. جلسة بين المدير الفنى وعبد الحفيظ.. وموسيمانى: لا يوجد شىء مضمون بكرة القدم ولم أزر عائلتى لتركيزى مع الأحمر الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول أمس الثلاثاء على ملعب جامعة بريتوريا، في بداية تحضيراته لمواجهة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى جنوب أفريقيا صباح أمس الثلاثاء، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 12 ساعة منذ الإقلاع من مطار القاهرة إلى الوصول لفندق الإقامة في مدينة بريتوريا.

وحقق الأهلي الفوز على صن داونز في جولة الذهاب بهدفين دون رد، وتقام مباراة العودة يوم 22 مايو الجاري في مدينة بريتوريا.

 

محاضرة فنية مع اللاعبين

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الأول للفريق في جنوب أفريقيا.

وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين في العديد من الجوانب الفنية الخاصة بمواجهة صن داونز في إياب ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وطالب المدير الفني اللاعبين بطي صفحة مباراة الذهاب والتركيز في مباراة العودة، المقرر لها السبت 22 مايو الجاري في مدينة بريتوريا.

 

السفير يحضر المران

حرص أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب أفريقيا، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ملعب جامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا.

وتابع السفير مران الفريق، الذي اشتمل على تدريبات استشفائية،  للتخلص من حالة الإجهاد العضلي والذهني بعد رحلة السفر من القاهرة لجنوب أفريقيا، التي استغرقت ما يقرب من 12 ساعة.

وكان السفير المصري قد رافق بعثة الأهلي في رحلة السفر من مطار القاهرة وحتى فندق الإقامة في مدينة بريتوريا، وحرص على حضور  مران الفريق الأول في جنوب إفريقيا.

  

جلسة بين موسيماني وعبد الحفيظ

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، للحديث عن ترتيبات المرحلة المقبلة قبل مواجهة الفريق أمام صن داونز المقرر لها يوم السبت المقبل.

وحرص الثنائي عبد الحفيظ وموسيماني على الحديث في كافة الأمور الإدارية الخاصة بالفريق قبل مواجهة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين في بداية المران للتأكيد على العديد من الأمور الفنية، وضرورة طي صفحة مباراة الذهاب للتركيز في مباراة العودة، وأكد المدير الفني أن نتيجة مباراة الذهاب لا تعني أن الفريق ضمن التأهل، وأن مواجهة العودة ستكون في غاية الصعوبة على الفريقين لحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

 

تدريبات منفردة لمعلول وسعد

خاض سعد سمير وعلي معلول، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات تأهيلية على هامش مران الفريق على ملعب جامعة بريتوريا، في بداية تحضيرات الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، ويخضع معلول للمرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي لتجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية، التي تبدأ بشكل تدريجي، اعتبارا من اليوم الأربعاء ، وفقا للموعد المحدد بالتنسيق بين الجهازين الطبي والفني.

وكان الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، قد أكد التئام إصابة معلول وجاهزيته للتواجد مع الفريق خلال مواجهة نهضة بركان على بطولة كأس السوبر الأفريقية، وذلك وفقا لرؤية الجهاز الفنيفيما يخضع سعد سمير لبرنامج تأهيلي للشفاء من الإجهاد العضلي الذي يعاني منه.

موسيماني يتحدث عن مباراة السبت

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن الفريق حقق الفوز على صن داونز بهدفين دون رد، في جولة الذهاب بالقاهرة، ولكنه لم يحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن هناك شوطا ثانيا بين الفريقين يوم السبت المقبل.

وقال موسيماني: "إذا تحدث معي أحد قبل مباراة صن داونز الأولى في القاهرة وسألني هل الفوز بهدف أو اثنين نتيجة جيدة سيكون ردي نعم ستكون جيدة. الفوز مهم بشكل عام ولكن لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم، والفوز بهدفين لم يحسم تأهلنا".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "تحدثت مع اللاعبين  في أول مقابلة جمعتنا، بعد مباراة الذهاب وهنأتهم على الفوز، وقلت لهم إننا حققنا الفوز في شوط واحد، ولكن هناك شوطا ثانيا، وركزت على الجوانب الإيجابية في بداية تحضيرات الفريق لمباراة العودة".

وأكد موسيماني أن مواجهة صن داونز ستكون صعبة بلا شك على الفريقين، وأول مباراة للأهلي أمام صن داونز خسر هنا في بريتوريا، وفي المرة الثانية حقق التعادل، وأتمنى أن يكون الفوز حليفنا في المواجهة المقبلة.

وأوضح المدير الفني أن الأهلي واجه الزمالك في الدوري ثم خاض لقاء الذهاب أمام صن داونز ويستعد حاليا لمباراة العودة ومن بعدها مواجهة نهضة بركان على كأس السوبر، وجميعها مواجهات غاية في القوة، وهذه هي سمة الفرق الكبيرة، فعندما تلعب في فريق بحجم الأهلي فلا بد أن تكون جاهزا دائما  للمنافسة وسط ضغوط ومباريات متنوعة ما بين المحلية والقارية ومن قبلها كأس العالم للأندية.

وشدد موسيماني على أن هناك إصابات في صفوف الفريق حاليا، ولكن الأهلي قادر على تجاوزها، وعندما تلعب في 3 بطولات مختلفة من المؤكد أن يكون هناك إصابات في ظل توالي المباريات.

وقال موسيماني: "أشعر بحالة من السعادة لأنني موجود في بيتي جنوب إفريقيا، ولكن الآن أنا مع الأهلي وأعيش حالة من التركيز مع الفريق، فأنا متواجد في عملي ولم أذهب لزيارة أسرتي، لأن تركيزي الكامل مع الفريق".

واختتم بيتسو موسيماني تصريحاته مؤكدا أن جماهير الأهلي كبيرة وتعي تماما ما يتعرض له الفريق نتيجة ضغط المباريات، وحالة الإرهاق التي يعاني منها الفريق تضع مسئولية كبيرة على اللاعبين، خاصة أننا حققنا ميدالية برونزية في بطولة العالم، وأمامنا مواجهة في غاية الأهمية أمام فريق صن داونز ثم مباراة نهضة بركان على كأس السوبر الإفريقية، ولكن تركيزنا الآن في مباراة صن داونز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة