فى هذه المشروعات.. أنفقت آبل أموال متجرها الإلكترونى

الأربعاء، 19 مايو 2021 12:00 ص
فى هذه المشروعات.. أنفقت آبل أموال متجرها الإلكترونى آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول آبل في القضايا التى تواجهها إثبات أنها لا تستحوذ على App Store بكل ما يعنيه الأمر، حيث أسقطت الشركة بعض الأرقام الكبيرة للمساعدة في إثبات صحة موقفها، وقالت إن متجر التطبيقات التابع لها قد حقق 400 مليار دولار من المشتريات المادية في عام واحد 2019 ، وأن Apple - على عكس عمليات الشراء والاشتراكات الرقمية - لا تأخذ سنتًا من هذه الأموال.
 
ويأتي ذلك وفقًا لرئيس متجر App Store ومدير تسويق Apple منذ فترة طويلة Phil Schiller ، الذي شهد أيضًا أن الشركة تنفق 50 مليون دولار سنويًا لتنظيم حدث Worldwide Developer Conference (WWDC).
 
كما أن الشركة تبني أيضًا مركزًا جديدًا للمطورين في مقرها الرئيسي في Apple Loop في كوبرتينو، كذلك شهد شيلر أنه لم يتم تضمين أي من هذه في ميزانية App Store حسبما نقل موقع the verege. 
 
وقال فى شهادته بشأن التساؤلات الخاصة بعدم قيام آبل بخفض عمليات الشراء الفعلية، إن Apple لا يمكنها ضمان وصولهم بالفعل.
 
وشهد Schiller أن 84% من جميع تطبيقات App Store مجانية تمامًا، مع ما يقرب من 75% من جميع الألعاب على App Store مجانية تمامًا. 
 
ومن بين هذه الألعاب هناك ما يقرب من 17% من الألعاب المجانية (تتطلب عمليات شراء داخل التطبيق لإلغاء تأمين المحتوى) ويتم دفع 6%، مما يترك 2% فقط على نموذج الاشتراك إذا قمنا بالحسابات.
 
قال Schiller أيضًا اليوم إن Apple أنفقت 100 مليار دولار على البحث والتطوير على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية، 18 مليار دولار منها في العام الماضي فقط في عام 2020.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة