أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة لـ"اليوم السابع" داخل مهرجان الشارقة القرائى للطفل قبل انطلاقه

الأربعاء، 19 مايو 2021 04:22 م
جولة لـ"اليوم السابع" داخل مهرجان الشارقة القرائى للطفل قبل انطلاقه جانب من الشارقة القرائى
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" جولة داخل أروقة مهرجان الشارقة القرائى للطفل بدورته الـ12، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، خلال الفترة من 19 حتى 29 مايو الجارى، فى مركز إكسبو الشارقة.

مهرجان الشارقة القرائى (1)
مهرجان الشارقة القرائى

ويستضيف المهرجان، الذى يفتح أبوابه هذا العام من الساعة 4 عصراً حتى الـ10 مساءً، الفنان الكوميدى المصرى أحمد أمين، الذى عمل فى العديد من المجالات الفنية كممثل ومؤلف ومقدم برامج، ونال شهرته من خلال تقديمه لفيديوهات قصيرة عبر شبكة الإنترنت تحت عنوان "30 ثانية"، كما لمع نجمه عبر "برنامج البلاتوه" الذى يعرض على قناة النهار.

وتشارك من مملكة البحرين كاتبة قصص ومسرحيات الأطفال نسرين جعفر النور، التى تمتلك فى رصيدها الكثير من المساهمات الثقافية والإبداعية، حيث قدمت ورشاً قصصية وفنية للطلاب، كما أن لها مشاركات عديدة فى أبرز المجلات والملاحق المتخصصة بالأطفال، مثل مجلة العربى الصغير، وملحق أطفال الأنباء الكويتية وغيرها، ولها العديد من الإصدارات منها "عائدون يا قدس" و"قصة الفنان ومساعدة الألوان".

مهرجان الشارقة القرائى (2)
مهرجان الشارقة القرائى

ومن سلطنة عمان، تحل الشاعرة الدكتورة وفاء الشامسى ضيفة على قرّائها، فهى واحدة من الأصوات النسائية المميزة فى الوسط الأدبى والإبداعى الخليجى والعربي، إذ صدر لها  سلسلة من المؤلفات الشعرية والقصصية والمسرحية التى منحتها جوائز مرموقة مثل جائزة "أفضل تأليف فى مهرجان الإمارات لمسرح الطفل"، والمركز الأول على مستوى الوطن العربى ضمن سلسلة "الكتب الثقافية للأطفال" للعام 2016، وغيرها من الألقاب.

مهرجان الشارقة القرائى (3)
مهرجان الشارقة القرائى

ومن دولة الإمارات يستضيف المهرجان الفنانة والمصممة الرقمية عائشة الحمراني، والتى نالت شهرة فنية واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعى بعد إطلاقها لمشروعها الفنّى "منورة" الذى قدمته بتقنيات رسم حديثة ومبتكرة، تعكس خصوصية استثنائية فى الطرح استلهمته من ذاكرة الطفولة.

ومن مصر يشارك القاص والروائى وكاتب أدب الأطفال الطيب أديب، صاحب المجموعة القصصية "رحيل السنط"، و"كيف نربى أطفالنا"، وغيرها من الأعمال التى أوصلته ليكون عضواً فى العديد من مسابقات التحكيم الأدبية مثل مسابقة الصحفى الراحل محمود مهدى الأدبية، ومسابقة كتاب دار وعد للنشر.

مهرجان الشارقة القرائى (4)
مهرجان الشارقة القرائى

ويحل على الحدث الكاتبة الأردنية المتخصصة فى مجال أدب الطفل فداء الزمر، صاحبة العديد من الإصدارات القصصية والمسرحية ذات المساهمات الملموسة فى الساحة الأدبية التى استحقت عليها نيل العديد من الجوائز أبرزها جائزة المنظمة الإسلامية العالمية للعلوم والتربية والثقافة (الإيسيسكو) عن قصة "أحلام الطفولة"، وجائزة أفضل قصة قصيرة عن "حكاية زيتونة"، وغيرها من الجوائز المرموقة.

ويشارك فى المهرجان هذا العام كل من الكاتب المصرى عمرو سمير عاطف مؤلف العديد من المسلسلات الموجهة للأطفال، والدكتور والناقد المسرحى العراقى حسين على هارف، الخبير فى شؤون الطفولة والشباب، ومسرح الطفل، ومسرح الدمى والمسرح المدرسي، وعضو مجلس هيئة رعاية الطفولة فى العراق، يرافقهم الكاتبة الحاصلة على جائزة الشيخ زايد للكتاب عن قصتها للأطفال "رحلة الطيور إلى جبل قاف" الكويتية هدى الشوا قدومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة