"تعليم أسوان" يكرم "المخترع الصغير" بعد نشر "اليوم السابع" قصته.. صور وفيديو

الأربعاء، 19 مايو 2021 04:33 م
"تعليم أسوان" يكرم "المخترع الصغير" بعد نشر "اليوم السابع" قصته.. صور وفيديو تكريم المخترع الصغير
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بمكتبه اليوم، الأربعاء، الطالب محمد أحمد محمود، بمدرسة العطوانى الإعدادية الجديدة التابعة لإدارة إدفو التعليمية، لفوزه بالمركز الأول على مستوى المديرية فى مسابقة المخترع الصغير 2021، وذلك بحضور شقيقة الطالب.

تكريم المخترع الصغير
تكريم المخترع الصغير

جاء ذلك التكريم بعد نشر "اليوم السابع" قصة التلميذ المتفوق وبراعته فى مجالات الابتكار، وتصميم نموذج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، وبراعته فى مجالات أخرى بهدف مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة.

محمد بركات المخترع الصغير
محمد بركات المخترع الصغير

كما كرم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، منال محمد حسين، معلمة العلوم بالمدرسة والمشرفة على الطالب، وخلال التكريم دار حديث بين وكيل الوزارة والطالب، عن اختراعه وهو عبارة عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة ومن ساعده ودعمه فى المشاركة فى المسابقة سواء من الأسرة أو المدرسة أو المجتمع المحيط، وطموحه خلال الفترة القادمة ومثله الأعلى.

تكريم معلمة الطالب
تكريم معلمة الطالب

وقدم "قبيصى"، التهنئة لمحمد باعتباره أحد النماذج المضيئة بأسوان، متمنيًا له مزيد من النجاح والتميز وعدم التوقف عن التفكير والابتكار، وتطوير اختراعه للحصول على مركز متميز على مستوى الجمهورية خلال العام المقبل، كما قدم التهنئة والشكر لأسرة الطالب ومعلمته على الدعم الذى قدموه لمحمد خلال فترة المسابقة.

الطالب وأسرته مع وكيل وزارة التعليم بأسوان
الطالب وأسرته مع وكيل وزارة التعليم بأسوان

وكان محمد أحمد بركات، الذى لم يتجاوز عمره 14 سنة، تخطت أحلامه عمره بكثير، فقرر أن يبدأ مشوار الابتكار مبكرا ويبتكر نموذج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، على أمل أن تتحول فكرته إلى واقع ملموس فى المستقبل.

وقال محمد لـ"اليوم السابع": شغلنى كثيرا ذوى الاحتياجات الخاصة من حولى، خاصة أن أعدادهم كبيرة فى نطاق محل إقامتى بمحافظة أسوان مركز إدفو قرية العطوانى، مضيفاً أنه فكر فى تصميم نموذج سيارة صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية، ويأمل أن تتحول هذه السيارة الصغيرة إلى واقع ملموس، مشيرا إلى أنه وثق هذه الفكرة من خلال بحث علمى شارك به فى مسابقة "المخترع الصغير" التابعة لوزارة التربية والتعليم وفاز به على مستوى الإدارة التعليمية ومحافظة أسوان إلا أنه لم يوفق فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة