أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بتهريب المهاجرين إلى إيطاليا

الأربعاء، 19 مايو 2021 11:15 ص
السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بتهريب المهاجرين إلى إيطاليا المستشار محمد أحمد الجندى - أرشيفية
كتب احمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، بمعاقبة 4 متهمين بإدارة وتأسيس جماعة إجرامية منظمة، تهدف لتهريب المهاجرين لدولة إيطاليا، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سري مجدي شكري وهاني شحاتة.

وكشف امر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بأنهم أسسوا ونظموا وأداروا جماعه منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في استقطاب المتهم الأول للمهاجرين المهربين، ويقتصر دور المتهم الثاني علي توفير تذاكر السفر لهم، ويتوالي المتهم الثالث تأجير جواز سفره للمهاجرين، كما يتولى المتهم الرابع اصطناع المستندات اللازمة للتهريب وتسليمها للمتهم الأول لتسليمها للمهاجرين، من أجل الحصول علي منافع مادية تتراوح مابين 50 إلى 100 ألف جنيه من المهاجر .
 
كما شرعوا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تيسير انتقال المهاجرين بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا،  وتنفيذا لذلك اصطنعوا وثيقة سفر مزورة منسوب صدورها إلى دولة إيطاليا، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه إلا وهو ضبط المهاجرين، والمتهمان الأول والثاني حال كونهم جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة