أينشاتين سبق الباحثين بعشرات السنين.. والسبب رسالة الفيزياء وعلاقتها بالحيوان

الأربعاء، 19 مايو 2021 09:00 م
أينشاتين سبق الباحثين بعشرات السنين.. والسبب رسالة الفيزياء وعلاقتها بالحيوان اينشاتين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أن رسالة ألبرت أينشتاين  إلى أحد المهندسين البريطانيين والتى تدل على وجود "فيزياء غير معروفة" فى سلوك الحيوان قد سبقت الكثير من الأبحاث الحدثية المتعلقة بسلوك الطيور والحيوانات.

واقترح الفيزيائى الشهير فى الرسالة إمكانية وجود صلة بين هجرات الطيور والعمليات الفيزيائية "غير المعروفة" - قبل عدة عقود من إدراك الباحثين أن الطيور قد تستخدم فيزياء الكم للتنقل لمسافات طويلة.

رسالة

الرسالة المكتوبة قصيرة نسبيًا - تتألف من بضع جمل - لكنها تُظهر تفكير أينشتاين في كيفية حدوث بعض أنواع السلوك الحيواني بسبب عمليات فيزيائية غير معروفة.

وكانت الرسالة المكتوبة على الآلة الكاتبة من قبل أينشتاين، الذي كان وقتها فى معهد الدراسات المتقدمة في برينستون بنيوجيرسي، موجهة إلى مهندس رادار سابق في البحرية الملكية البريطانية كان يعيش في بورنماوث بإنجلترا.

وذكر موقع Live Science: أنه كان من الواضح أن أينشتاين تلقى عددًا كبيرًا من الرسائل من عامة الناس، وأنه كثيرًا ما يستغرق وقتًا في الرد.

وأدرك الباحثون لأول مرة وجود الرسالة بعد نشر بحث جديد فى عام 2019 فى مجلة Science Advances يشير إلى أن النحل قادر على ممارسة الرياضيات الأولية، بما فى ذلك الجمع والطرح، وسمع أحد أفراد الجمهور فى المملكة المتحدة، المتقاعد جوديث ديفيز، قصة عن أبحاثهم على الراديو ووجد مقالًا عنها عبر الإنترنت، ثم اتصل بالباحثين لتوضيح أن أينشتاين قد كتبت رسالة  فى عام 1949 للتعبير عن أفكار مماثلة.

اندهش داير وزملاؤه لمعرفة المزيد عن رسالة أينشتاين البالغة من العمر 72 عامًا وطلبوا رؤيتها، حيث ترك أينشتاين ملاحظاته ورسائله وسجلاته بعد وفاته، ثم قاموا بتوثيق الخطاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة