أكرم القصاص - علا الشافعي

رى القليوبية تزيل 10 مشاتل أرز مخالفة وتحرر محاضر للمخالفين

الثلاثاء، 18 مايو 2021 06:01 م
رى القليوبية تزيل 10 مشاتل أرز مخالفة وتحرر محاضر للمخالفين حملة إزالة مشاتل الأرز بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة القليوبية، حملة لإزالة مخالفات الأرز فى مهدها، وذلك فى إطار تفعيل قرار الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، رقم 305 لسنة 2020، بخصوص منع زراعة الأرز بمحافظة القليوبية.

ونفذت الحملة إزالة مشتل بهندسة رى بنها بالإشتراك مع الجمعية الزراعية وتأمين من مركز شرطة طوخ، وتم رش المشتل بالمبيد وتقليعه أيضا بواسطة عمال الهندسة، كما تم تنفيذ إزالة لمشتل مخالف بناحية قليوب بحضور هندسة رى قليوب والإدارة الزراعية بقليوب.

كما تمت إزالة 8 حالات تعدي بتجهيز الأرض وعمل مشاتل بناحية عزبة سرسق التابعة لجمعية الإصلاح الزراعي زمام الإدارة الزراعية بالخانكة بتفتيش ري قبلي القليوبية.

فيما أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بضرورة المرور المستمر من قبل أجهزة الوزارة لرصد زراعات الأرز المخالفة، والتطبيق الفورى لغرامات تبديد المياه على المزارعين المخالفين، نظراً لأن محصول الأرز يُعد أحد أكثر المحاصيل استهلاكاً للمياه، كما أن زراعة مساحات من الأرز بالمخالفة تنعكس سلباً على قدرة شبكة الترع على توفير المياه اللازمة لفترة أقصي الاحتياجات خلال الصيف.

واتخذت وزارتا الرى والزراعة عددا من الإجراءات المنظمة للمحاصيل الشرهة فى استهلاك المياه لتقنين زراعتها والتي يصدر بها قرار من كل من وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضى، والموارد المائية والرى (محصول الأرز والموز) وترشيد المياه وتقليل فواقد النقل وذلك من خلال استكمال المشروع القومي لتبطين الترع مع اضافة تطوير المساقي والمراوي واتباع نظم الري الحديثة (الري بالتنقيط – الري تحت السطحي – الري بالرش) حيث تم البدء في تنفيذ نظم الري الحديثة فى باقي مساحة الاراضي الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة