جارديان: استقالة ممرضة اعتنت ببوريس جونسون بسبب "عدم احترام" قطاع الصحة

الثلاثاء، 18 مايو 2021 08:01 م
جارديان: استقالة ممرضة اعتنت ببوريس جونسون بسبب "عدم احترام" قطاع الصحة بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الممرضة التى اعتنت برئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون عندما كان مريضًا بشدة جراء إصابته بفيروس كورونا أعلنت أنها قدمت استقالتها، لأنها تشعر بخيبة أمل من "عدم الاحترام" الذي أبدته الحكومة تجاه هيئة الخدمات الصحية والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وكشفت جيني ماكجي، التي ظلت مستيقظة بجانب سرير رئيس الوزراء لمدة يومين عندما كان في العناية المركزة، أن موظفيه حاولوا لاحقًا إشراكها في صورة معه للـ"تصفيق لهيئة الخدمات الصحية" خلال ما اعتقدته لقاء خاصا لتقديم الشكر لها أثناء زيارتها لداونينج ستريت – مقر رئاسة الوزراء البريطانية.

وقالت "نحن لا نحظى بالاحترام اللازم. لقد سئمت من ذلك. لذا فقد قدمت استقالتي." وأشارت إلى زيادة الرواتب المقترحة بنسبة 1% من الحكومة لموظفي هيئة الخدمات الصحية ، والتي وصفتها النقابات بأنها "ضربة في الأسنان".

كما انتقدت طريقة تعامل الحكومة مع أزمة كورونا ، مضيفة: "شعر الكثير من الممرضات أن الحكومة لم تقود بشكل فعال للغاية – حيث كانت مترددة وأصدرت العديد من الرسائل المختلطة. كان الأمر محبطًا للغاية" .

وأدلت ماكجي بالتعليقات في فيلم وثائقي على القناة الرابعة سيتم بثه في 24 مايو حول 15 شهرًا من كورونا في بريطانيا.

وصفت ماكجي، ممرضة العناية المركزة الرائدة في مستشفى سانت توماس في لندن، كيف وجدت رئيس الوزراء عندما وصلت للعمل: "كان هناك الكثير والكثير من المرضى من حوله، بعضهم كان يموت. أتذكر رؤيته وفكرت أنه بدا مريضًا جدًا جدًا. لقد كان لونًا مختلفًا حقًا".

ولكن في الفيلم الوثائقي، "عام توقفت فيه بريطانيا"، تحدثت عن شعورها بخيبة أمل عميقة في معاملة الحكومة للعاملين في مجال الرعاية الصحية - لا سيما بسبب رواتب الممرضات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة