تعرف على اختصاصات وأهداف وتشكيل جهاز تنظيم الإعلانات وفقا للقانون

الثلاثاء، 18 مايو 2021 11:15 م
تعرف على اختصاصات وأهداف وتشكيل جهاز تنظيم الإعلانات وفقا للقانون الجلسة العامة وإعلانات الطرق - أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهدف القانون رقم 208 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، إلى إنشاء الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات، وتكون له الشخصية الاعتبارية ويختص دون غيره بتحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات، وحظر وضع إعلان أو لافتة دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة بذلك، وينص على أن يُعاقب كل من وضع إعلانًا أو لافتة أو تسبب في وضعه بالمخالفة لهذا القانون والقرارات المنفذة له بغرامة لا تقل عن مثلي قيمة تكلفة الأعمال ولا تزيد على ثلاثة أمثال تلك القيمة، وتتعدد العقوبات بتعدد المخالفات، وفي جميع الأحوال ، يقضي بإزالة الإعلان أو اللافتة وبإلزام المخالف برد الشيء إلى أصله وبأداء ضعف الرسوم المقررة على الترخيص.

وفيما يلى نستعرض اختصاصات الجهاز وتشكيله وفقا لنص التشريع:

يُنشأ جهاز يسمى "الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات علي الطرق العامة" ويتمتع بالآتى:

تكون له الشخصية الاعتبارية.

يتبع رئيس مجلس الوزراء.

يختص دون غيره بتحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات واللافتات على الطرق العامة بما فيها استخدام الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة مع مراعاة النظام العام والآداب.

يكون له مجلس إدارة برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه.

وعضوية الوزراء المختصين بشئون الإسكان والتنمية المحلية والدفاع والداخلية والنقل والكهرباء والطاقة المتجددة والمالية والثقافة والبيئة .

يصدر بتنظيم الجهاز قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً علي عرض الوزير المختص بشئون الإسكان، على أن يتضمن القرار بيان أهداف الجهاز وتحديد موارده المالية ومصروفاته والمختص بتمثيله أمام الغير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة