أكرم القصاص

ردود أفعال واسعة تدعم قرار الرئيس السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة.. تنسيقية شباب الأحزاب: نفتخر بتحركات رئيس مصر.. ومستقبل وطن يعلن دعمه الكامل.. حزب حماة وطن: مصر ستظل أول الدول الداعمة للقضية

الثلاثاء، 18 مايو 2021 03:00 م
ردود أفعال واسعة تدعم قرار الرئيس السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة.. تنسيقية شباب الأحزاب: نفتخر بتحركات رئيس مصر.. ومستقبل وطن يعلن دعمه الكامل.. حزب حماة وطن: مصر ستظل أول الدول الداعمة للقضية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح و محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، لتتوالى ردود أفعال الأحزاب والقوى السياسية الداعمة بالكامل لموقف القيادة السياسية بشأن دعم فلسطين.

تنسيقية شباب الأحزاب: نعتز ونفتخر بمجهودات القيادة السياسية في دعم القضية الفلسطينية

قالت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها بكل فخر واعتزاز ما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود دبلوماسية وتحركات سياسية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم الوجودية وحقهم الطبيعى في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

كما تتوجه التنسيقية بالشكر والاعتزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي علي قيامه بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في الدولة الفلسطينية.

وتابعت التنسيقية: "ها هي مصر تثبت كل يوم عبر دعمها المطلق للقضية الفلسطينية بأنها الميزان الإقليمي الذي ينحاز للحق والعدل، وإن التنسيقية تدعو للمشاركة في دعم القيادة السياسية في هذة المبادرة لتكون التنمية فى الأراضي الفلسطينية امتداد للتنمية في مصر.

واستطردت: "كما تؤكد بصدق قيادتها أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي جزء من ثوابت أمنها القومي، وقضية إنسانية عادلة تتصدر أجندة السياسة الخارجية المصرية".

مستقبل وطن يعلن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

أعلن حزب مستقبل وطن عن تأييده الكامل لكافة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الأشقاء في فلسطين، كما أكد الحزب على تأييده ودعمه لمبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار.

وأكد مستقبل وطن فخره واعتزازه لما تقوم به القيادة المصرية في دعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام مشيرا إلى أن الحزب سيضطلع بدوره بدعم الأشقاء الفلسطينيين في إطار توجيهات رئيس الجمهورية.

 

الوفد: الرئيس السيسى يثبت دائما أنه مخلص وشجاع لقضايانا العربية

فيما أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد،ووكيل أول مجلس الشيوخ ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة ليس الأول أو الأخير لصالح الأشقاء الفلسطينين عرف منذ اليوم الأول بدعمه للقضية الفلسطينية كما أن مصر قدمت كل الدعم للأشقاء الفلسطينين على مدار تاريخ هذه القضية.

وقال أبو شقة، إن مصر حريصة كل الحرص على استقرار فلسطين لما فيه من تعظيم للسلام واسقترار الأمن داخل المنطقة ككل كما أنها تسعى جاهدة للوصول إلى الحقوق الفلسطينية المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت رئيس حزب الوفد إلى أن مصر منذ العدوان الإسرائيلي الغاشم من أيام على فلسطين وهى تقدم كل سبل الدعم للأشقاء إذ بادرت بفتح مستشفياتها لعلاج الجرحى الفلسطينيين كما أنها أرسلت مساعدات ومستلزمات طبية لقطاع غزة ودائما ما يؤكد الرئيس السيسى إخلاصه وصدقه وشجاعته في الدفاع عن القضايا العربية بكل الطرق الممكنة.

 

"حماة الوطن" : مصر ستظل أول الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة

فيما رحب حزب حماة الوطن، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أعلن  فيه عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة وتدشين صندوق دعم غزه مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقال الحزب إن مصر مساندة للدولة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، وهو ما بات واضحا في موقفها الرسمي من الأحداث الأخيرة التي قدمت خلالها كل الدعم للفلسطينيين من فتح المستشفيات وتقديم إجراءات العلاج اللازم.

وأكد الحزب أن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينين المشروعة في إقامة دولتهم والتمتع بكافة حقوقهم.

وأضاف حماة الوطن أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية مؤيدا،  وهو ما بات جليا في تأييد شعبوي عبر السوشيال ميديا لتحركات القيادة السياسية الخارجية بكافة القضايا والتي على رأسها فلسطين.

وجدد الحزب إدانته لما يحدث في قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس

وأشار الحزب إلى أنه مازال يتابع عن كثب ما يؤول إليه الوضع في فلسطين ويدعم الشعب الفلسطيني، معلنا دعمه الكامل لكل المطالب والطرق التي يواجهون بها المحتل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة