أكرم القصاص

"حياة كريمة" تغير حياة آلاف المواطنين بقرى المنيا والحلم أصبح حقيقة.. مشروعات الصرف الصحى تنهى معاناة المواطنين بتكلفة 145 مليون جنيه.. والأهالى: القرى تتحول لنموذجية بها كل الاحتياجات وشكرا للرئيس السيسى

الثلاثاء، 18 مايو 2021 06:00 ص
"حياة كريمة" تغير حياة آلاف المواطنين بقرى المنيا والحلم أصبح حقيقة.. مشروعات الصرف الصحى تنهى معاناة المواطنين بتكلفة 145 مليون جنيه.. والأهالى: القرى تتحول لنموذجية بها كل الاحتياجات وشكرا للرئيس السيسى مشروعات حياة كريمة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم أصبح حقيقة، مع مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى بمحافظة المنيا، والتى يتم تنفيذها فى 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى ديرمواس وملوى وأبوقرقاص ومغاغة والعدوة، وتتضمن 192 قرية خلاف توابع القرى.

وقد بدأت جميع المراكز فى تنفيذ المشروعات، وبدا العمل فيها فعليا، ومنها مشروعات الصرف الصحى التى تغزو قرى مركز ملوى ومنها قريتى أبوقلته وبنى خالد والتى يتم تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بهما حيث بدأ مركز ملوى فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى داخل قرية أبو قلته ذلك المشروع الذى سيخدم 13054 مواطنا بتكلفة حوالى 60 مليون جنيه. كما أنه جارى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية بنى خالد والذى سيخدم 17107مواطن بتكلفة حوالى 85 مليون جنيه.

قال عمر مجدى أحد أهالى القرية أن مشروع الصرف الصحى بالقرية سوف يعمل على خدمة الأهالى ويعالج مشكلة يعانى منها أهل القرية على مدار السنوات الماضية.

وأضاف أن مبادرة "حياة كريمة" جاءت لتوفر لهم حياة كريمة وتحول الحلم إلى حقيقة، ولفت لقد أصبحت كل المشروعات قيد التنفيذ سواء فى قرية بنى خالد أو القرى الأخرى التابعة للقرية.

أما نادى نجاح، أحد أهالى القرية قال أن تنفيذ شبكة الصرف الصحى بالقرية كان حلم لا يمكن تنفيذه أبدا، وكنا نعانى من ذلك لكن مع حياة كريمة أصبح هذا الحلم واقع فعليا، بعد البدء فى أعمال التنفيذ وهناك حالة من السعادة تخيم على أهالى القرية بعد تحقيق أحلامهم بتنفيذ الصرف الصحى بالقرية.

بينما قال حمادة عامر أحد أبناء قرية أبوقلته، أن القرى تتغير بالفعل، شكرا للرئيس السيسى على مبادرة حياة كريمة، فالقرى التى يتم تطويرها تتحول إلى قرى نموذجية بها كافة الاحتياجات التى يتمناها جميع المواطنين، من مدارس ومراكز خدمة وملاعب ووحدات صحية وطرق، وغيرها من المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعى، كل تملك المشروعات كانت تفقدها القرية وكنا نضطر للذهاب إلى المراكز من أجل قضاء احتياجاتنا ولكن الآن كل احتياجاتنا ستكون داخل القرية شكرا للرئيس على مبادرة حياة كريمة.

ومن ناحيته شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة وتذليل أى عقبات تقف فى سبيل تنفيذ المشروعات، وتوفير أراضى أملاك الدولة لإقامة المشروعات عليه لتخفيف العبء على المواطنين.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالمنيا شملت 6 قرى، بينما المرحلة الثانية يتم تنفيذها فى 192 قرية بتكلفة تزيد عن 2 مليار جنيه.

 

 

مشروعات الصرف الصحى
مشروعات الصرف الصحى

 

مشروعات حياة كريمة بالمنيا
مشروعات حياة كريمة بالمنيا

 

مشروعات حياة كريمة بملوى
مشروعات حياة كريمة بملوى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة