أكرم القصاص

التعليم تنتهى من وضع امتحانات الشهادة الإعدادية 2021.. الأسئلة من مقرر الترم الثانى فقط.. والمديريات تحدد موعد انطلاق الاختبارات وامتحان منفصل لكل مادة.. و100% درجة المادة بمجموع الفصل الدراسى

الثلاثاء، 18 مايو 2021 01:00 ص
التعليم تنتهى من وضع امتحانات الشهادة الإعدادية 2021.. الأسئلة من مقرر الترم الثانى فقط.. والمديريات تحدد موعد انطلاق الاختبارات وامتحان منفصل لكل مادة.. و100% درجة المادة بمجموع الفصل الدراسى وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات والإدارات التعليمية بدأت منذ فترة الاستعداد لامتحانات الصف الثالث الإعدادى، موضحة أنه تم الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن امتحانات الشهادة الإعدادية سوف تبدأ فى شهر يونيو المقبل، موضحة أن الامتحان يعقد منفصل لكل مادة وليس مجمع كما حدث لصفوف النقل، لأن الصف الثالث الإعدادى شهادة وسنة مصيرية بالنسبة للطلاب.
 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية هى المسئولة عن تحديد موعد انطلاق الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا، حيث تضع كل مديرية تعليمية جدول امتحانات يتم اعتماده من المحافظ ويعلن فى مكان ظاهر للطلاب فى المدارس وعلى موقع المديريات التعليمية، موضحة أن الطالب يؤدى الامتحان فى المواد الدراسية الأساسية بواقع مادة يوميا لمنع تجمع الطلاب فى المدارس.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم وضع مواصفات الورقة الامتحانية من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية فى الوزارة وتعميمها إلى المديريات التعليمية والموجهين العموم المنوط بهم وضع الأسئلة للالتزام بها، موضحة أن أسئلة امتحان الفصل الدراسى الثانى ستكون فى مقرر الترم الثانى فقط، قائلة: الترم الأول انتهى بالامتحان المجمع الذى عقد فى يوم 7 مارس 2021 بمقرراته ونتيجته التى لن تضاف إلى مجموع الطالب.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن مجموع الطالب فى الامتحان بالترم الثانى هو الذى سوف يعتد به فى تنسيق الثانوى العام والمدارس الفنية وأيضا التقدم لمدارس المتفوقين بعد انتهاء مرحلة الشهادة الإعدادية، لافتة إلى أن الامتحانات سوف تعتمد بشكل أكبر على الاختيار من متعدد ومنهج شهور مارس وأبريل وأجزاء من مقرر شهر مايو حسب توزيع المقررات الدراسية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزارة سوف توفر كافة وسائل الأمان للطلاب لحمايتهم من فيروس كورونا حيث يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات منفردين فى المدارس لا يشاركهم أى من طلاب الصفوف الأخرى بعد انتهاء العام الدراسى نهاية أبريل الماضى لصفوف النقل، موضحة أنه سيتم تخصيص مقعد لكل طالب داخل لجنة الامتحان الفرعية بالمدرسة مع جعل عدد الطلاب فى اللجنة لا يزيد عن 14 طالبا بحد أقصى، مشيرة إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب جزء مرتبط بخطة الامتحانات بجانب الخطة الفنية المتعلقة بالأسئلة والامتحانات.
 وقالت مصادر مسئولة بالوزارة: سوف تتاح فرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية لظروف قهرية مثل كورونا أو غيرها، وسيحصل الطالب على درجته التى تمنح له فى الاختبار، مضيفة أن الامتحانات ستراعى ظروف العام الدراسى التى شهدها الطلاب بسبب فيروس كورونا وأيضا عقد الامتحانات وفقط درجة ترم واحد فقط وليس ترمين دراسيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة