أكرم القصاص

أثرياء مع الضرائب أم ضد بيزوس.. القصة الكاملة لانتفاضة المليونيرات.. فيديو

الثلاثاء، 18 مايو 2021 10:42 م
أثرياء مع الضرائب أم ضد بيزوس.. القصة الكاملة لانتفاضة المليونيرات.. فيديو جيف بيزوس
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يجد مؤيدو فرض ضرائب على الأغنياء فى الولايات المتحدة أفضل من جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، أحد أغنى أثرياء العالم، ليعبروا عن تأييدهم لهذا المقترح من قبل إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، واختاروا منزل بيزوس للتظاهر لدعم الفكرة.

وقالت قناة CNBC الأمريكية إن المليونيرات الذين دعوا الأغنياء لدفع مزيد من الضرائب نظموا أمس الاثنين، يوم الضرائب فى الولايات المتحدة، احتجاجات أمام منازل جيف بيزوس فى نيويورك وواشنطن، ويقدم الأمريكيون فى يوم الضرائب إقراراتهم الضريبية للحكومة الفيدرالية.

وقام بتنظيم الاحتجاجات اتحاد "المليونيرات الوطنيون" الذى يحقق أعضاؤه دخلا سنويا يتجاوز مليون دولار أو لديهم أصولا تتجاوز قيمتها 5 ملايين دولار.

وشملت حركة الاحتجاج لوحات إعلانية متنقلة توقفت أمام منزلى بيزوس فى نيويورك وواشنطن، وبحسب ما قال اتحاد المليونيرات الوطنيين، فإنهم نظموا مجموعة من 30 متظاهرا مع لوحة إعلانات كتب عليها "أوقفوا الهراء.. افرضوا الضرائب على الأغنياء".

وتأتى خطوة انتقاد جيف بيزوس أمام منزله فى الوقت الذى يسعى فيه الرئيس الأمريكى جو بايدن والمشرعون الديمقراطيون لرفع الضرائب على الشركات ومن يجنون أكثر من 400 ألف دولار سنويا من أجل تمويل خطته للبنية التحتية التى تصل تكلفتها إلى 2 تريليون دولار.

وكان بايدن قد قال مؤخرا إنه يريد زيادة ضرائب الشركات من 25% إلى 28%، بينما اقترح رفع ضرائب الدخل على أصحاب الدخول المرتفعة من 37% إلى 39.6%.

وقال الجمهوريون إنهم لا يريدون زيادة أى ضرائب من أجل تمويل تطوير البنية التحتية، ويحاول كلا الحزبين الوصول إلى مشروع قانون، وأعلنا مؤخرا تحقيق تقدم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة