أكرم القصاص - علا الشافعي

في ذكرى رحيلها.. هل سرق ملك البوب مايكل جاكسون أسطورة الديسكو دونا سمر.. فيديو

الإثنين، 17 مايو 2021 11:00 ص
في ذكرى رحيلها.. هل سرق ملك البوب مايكل جاكسون أسطورة الديسكو دونا سمر.. فيديو مايكل جاكسون
إعداد بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دونا سمر مغنية وشاعرة وفنانة أمريكية، ولدت في 31  ديسمبر 1948، وتوفيت في 17 مايو 2012،  ولدت باسم "لا دونا أدريان جانيس"، واكتسبت شهره واسعة في السبعينات، ولقبت بملكة الديسكو.

تعتبر من أهم الفنانات التي أسسن الديسكو، وهي حققت نجاحاً في فترة السبعينات والثمانينات، كما أنها امتلكت ولا زالت تملك الرقم القياسي في امتلاك ثلاثة ألبومات مُضاعفة، متتالية للمرتبة الأولى في سنة واحدة على مخطط لوحة الأغاني.

أصبحت دونا سمر الفنانة الأولى والوحيدة التي تمتلك أربع أغاني منفرده تضرب المرتبة الأولى لمدة 12 شهر أي سنة كاملة، وتجاوزت مبيعاتها الـ130 مليون نسخة حول العالم.

طورت فن الجاز والموسيقى الإلكترونية والرقص، فتأثر بها نجوم مثل مادونا ومايكل جاكسون الذى اتهمه المنتج الموسيقي كوينسي جونز بـ"سرقة الكثير من أغنياتها"، مثل أغنية Billie Jean، التى زعم المنتج أن مايكل جاكسون سرقها من أغنية State of Independence.

أصيبت دونا سمر بسرطان الرئة، وزعمت أن هجمات 11 سبتمبر 2001 هى السبب لأنها بحسب تصريحات خلقت سحابة غبار محملة بمواد سامة استنشقتها فأصيبت بالمرض الخبيث، لكن بعد رحيلها فى 17 مايو 2012 بسبع سنوات كشف أن التدخين المفرط كان سبب إصابتها بالسرطان بحسب ما أكده "مايكل هانتر" كبير علماء الأمراض بالولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة