أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. سياحة الأجانب بمدن الغردقة وعلى رأسها مسجد الميناء الكبير.. فيديو وصور

الإثنين، 17 مايو 2021 07:01 م
شاهد.. سياحة الأجانب بمدن الغردقة وعلى رأسها مسجد الميناء الكبير.. فيديو وصور  السياحة فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "اليوم السابع" فيديو لرحلات سياحية أجنبية خلال قيامه برحلة داخل مدينة الغردقة، وزيارة مسجد الميناء الكبير لكونه أشهر المزارات الإسلامية بمدينة الغردقة، والتى يقومون بالتعرف عند زيارته على فن العمارة الإسلامية بمدينة الغردقة.

وقال محمود الباز، مرافق مجموعات سياحية بإحدى شركات السياحية بالبحر الأحمر، أن رحلات جولات البلد أو الستى تورز يتم تنظيمها لزيارة المناطق الاثرية والقديمة فى مدينة الغردقة وعلى راسها مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة لكونه أكبر مساجد القديمة وتم انشاءه على طراز الفن الإسلامى القديم.

وأضاف مرافق المجموعات السياحية لـ"اليوم السابع" أن بيتم شرح لهم عن اختلاف الديانات فى مصر، وكذلك العمارة فى الكنيسة والمسجد وكذلك زيارة المارينا القديمة والأماكن المختلفة القديمة مثل سوق الدهار، ويتم الحديث عن جميع المناطق القديمة كنظرة عامةً للمدينة على المناطق الدينية والسياحية والأثرية بها. 

وتابع: أن اهم الجنسيات التى تقوم بعملية الرحلات السياحية فى جولات البلد تلك الأيام البولندى والأوكرانى وكان قديما الألمانيين والإيطاليين، وموضحا أن جميع الزائرين لتلك المناطق يقومون بالتقاط الصور المختلفة للمناطق الذين يقومون بزيارتها.

يذكر أن مسجد الميناء الكبير بالغردقة من اهم اماكن الزيارات السياحية وكذلك كنيسة الأنبا شنودة، والمارينا السياحى، وكان قبل ظهور فيروس كورونا تم تحديد غرفة بها إسدالات لارتدائها السيدات من الاجانب قبل دخولهم المسجد لمشاهدة فن العمارة الإسلامية من الداخل إلا أن بعد كورونا اختصرت الزيارة على ساحة المسجد فقط. 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (1)
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (2)
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (3)
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (4)
 
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (7)
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (8)
 

رحلات الأجانب فى الغردقة  (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة