بعد الصاروخ الصينى.. حكاية صاروخ جديد ضل طريقه.. فيديو

الأحد، 16 مايو 2021 05:10 م
بعد الصاروخ الصينى.. حكاية صاروخ جديد ضل طريقه.. فيديو صاروخ - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل صاروخ Rocket Lab المسمى Electron، الذي يحمل قمرين صناعيين تجاريين في الوصول إلى المدار بعد دقائق فقط من الإقلاع، فحدث فشل الإطلاق بعد أقل من ثلاث دقائق من الإطلاق من مجمع الإطلاق 1 في Rocket Lab في شبه جزيرة ماهيا بنيوزيلندا، وبعد انفصال مرحلتين للإلكترون، ضاع قمرين صناعيين لمراقبة الأرض.

 
وأعلنت شركة "روكيت لاب"، المتخصصة فى مجال العلوم الفضائية، عن فقدها لأحد الصواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.
وقالت الشركة عبر «تويتر»، إن الجزء الأول من الصاروخ، من المفترض انطلاقه كما كان مخططا له، ولكن في المرحلة الثانية من الإشعال، حدث شيء مفاجئ وهو انقطاع المحرك، وفشل الصاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له، وأكدت الشركة خلال «التغريدة» أن الصاروخ كان يحمل قمرين صناعيين، تابعين لإحدى الشركات العاملة في مجال الأقمار الصناعية.
 
وأظهرت كاميرا مثبتة على المرحلة العليا للصاروخ انفصال المرحلة بعد دقيقتين و35 ثانية من الرحلة، متبوعًا بما بدا أنه اشتعال قصير وحركة جانبية حادة.
 
وذكر مختصون أن الأمر ليس مثيرا للقلق كما حدث مع الصاروخ الصيني إذ أن وزن صاروخ الشركة الأمريكية يزن فقط 500 كيلوجرام بينما كان وزن حطام الصاروخ الصيني يفوق 21 طنا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة