أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلم تحول إلى حقيقة.. مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تغير الواقع بقرى ملوى فى المنيا.. إنشاء محطة مياه بدير البرشا.. ومدرسة رسمية للغات بمنشأة المغالقة ومركز شباب فى ديروط أم نخلة.. صور

الأحد، 16 مايو 2021 07:30 م
الحلم تحول إلى حقيقة.. مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تغير الواقع بقرى ملوى فى المنيا.. إنشاء محطة مياه بدير البرشا.. ومدرسة رسمية للغات بمنشأة المغالقة ومركز شباب فى ديروط أم نخلة.. صور
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين عشية وضحاها، تحول حلم آلاف من أهالى القرى بـ5 مراكز بمحافظة المنيا، إلى حقيقة تزين تلك القرى، حيث يجرى تنفيذ مشروعات عملاقة على أرض قرى مركز ملوى بينها محطات مياه ومدارس ومراكز شباب لخدمة أهالى تلك القرى وتوفير كافة الخدمات بها لتحسين بيئة تلك القرى.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (2)

وقال اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، إنه يجرى تنفيذ مشروع إنشاء محطة لمياه الشرب، من أجل كوب مياه نظيف لأهالى القرية ضمن مبادرة حياة كريمة، والتى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى ما يقرب من 40%.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (1)

وأضاف السايس، أنه أيضا يجرى العمل فى تطوير مركز شباب نزلة البرشا، وكذلك مركز شباب قرية ديروط أم نخلة ومركز شباب قرية سيف الغربية بمجلس قروى دروة.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (3)

ولفت رئيس المدينة إلى أنه تم عمل المجسات الخاصة بمدرسة منشأة المغالقة الرسمية للغات والتى سوف تقام على أرض القرية لخدمة أبناء تلك القرية هذا إلى جانب تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة تونا الجبل للتعليم الأساسى والتى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 50%، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة عثمان بن عفان بقرية الإدارة بمجلس قروى نواى والتى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 60%.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (4)

وأكد رئيس المدينة، أن أعمال تبطين وتأهيل الترع ضمن المبادرة تجرى بشكل متميز، قائلا إنه يجرى أعمال تبطين ترعة سرى باشا وترعة حسونة بطول 7 كيلو ضمن خطة الدولة لتبطين الترع.

ولفت رئيس المدينة إلى أن الأمر لا يتوقف عند ذلك بل يجرى إنشاء 2 كوبرى مشاة بقرية الإدارة وقرية حسونة.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (5)

واستطرد أن هناك متابعة مستمرة، لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقرى مركز ملوى لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الاستمرار فى التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القرى من خلال مبادرة حياة كريمة، وقال: الجميع يعمل بروح الفريق الواحد ونعمل على تذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين بمركز ملوى جنوب المنيا.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (6)

فيما قال عرابى أحمد أحد أهالى ملوى إن مشروعات مبادرة حياة كريمة تغير واقع القرية فى المنيا بشكل كبير، وهناك الكثير من المشروعات التى كانت بالنسبة لأهالي ملوى حلم لا يمكن تنفيذه تحول الان إلى واقع جميل يزين قرى ملوى سواء كانت مشروعات الصرف أو التعليم أو الطرق أو غيرها من المشروعات.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (7)

أما نادية خلف قالت كل مشروع فى حياة كريمة، يساهم فى إعادة بناء القرية حتى يعود من جديد روح الريف المصرى، الذى ينعم بكافة الخدمات التى ظل محروما منها لفترات طويلة، لكن الآن وبعد مبادرة حياة كريمة كل الأحلام أصبحت مشروعة لأبناء تلك القرى ولا نقول سوى شكرا للرئيس.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (8)

يذكر أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى 5 مراكز بمحافظة المنيا هى ديرمواس وملوى وابوقرقاص، ومغاغة والعدوة، بواقع 195 قرية آل جانب توابع تلك القرى، وأبرز المشروعات التى يجرى تنفيذها ، التعليم والصحة والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى وكل ما يتعلق بالبنية التحتية للقرى فى محافظة المنيا.

 

 

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (9)
 
مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة (10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة