أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع: الرئيس داعم لهيئة قناة السويس ويعمل على تلبية كل المطالب.. وإنجى المقدم عن دورها بالاختيار 2 وهجمة مرتدة: الشخصيتان عكس بعض وتحديت نفسى.. وحكاية أول تاكسي لنقل الحيوانات بمصر

الأحد، 16 مايو 2021 02:11 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع: الرئيس داعم لهيئة قناة السويس ويعمل على تلبية كل المطالب.. وإنجى المقدم عن دورها بالاختيار 2 وهجمة مرتدة: الشخصيتان عكس بعض وتحديت نفسى.. وحكاية أول تاكسي لنقل الحيوانات بمصر التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

إنجى المقدم عن دورها بـ"الاختيار 2" و"هجمة مرتدة": الشخصيتان عكس بعض وتحديت نفسى

كشفت الفنانة إنجى المقدم، عن أول عمل درامى تقدم لها لتقديمه خلال موسم رمضان الماضى، قائلة: "أول ورق جالى هو شخصية ناظلى فى هجمة مرتدة، وبعد كده المخرج الكبير بيتر ميمى رشحنى فى دور نادية بمسلسل الاختيار 2.. وأن الشخصيتين عكس بعض وقررت عمل الدورين وتحديت نفسى، وذاكرت كل شخصية عن الأخرى، ودا اللي بيسهل عليا التمثيل".

وعن دور زوجها فى تحمل الشخصيتين، قالت خلال حوارها مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصري: "برجع كل يوم بعد التصوير بحالة فبيستحمل، وبرجع بحكى له التفاصيل وبقول له حسيت أن أنا عكيت.. مش فى كل الأدوار بتأثار عليا حالة الشخصية اللى بمثلها، ولكن هى حالة معينة فى فترة تصوير مشاهد صعبة، ولكننى بعرف أفصل شخصيتى الحقيقية عن التمثيل".

وعن العمل مع الفنان كريم عبدالعزيز، قالت: "الشغل مع كريم عبدالعزيز متعة كارزمة شطارة وخبرة وتعاون والتزام ونموذج بيشتغل سنين.. وعلى الهادى وسلس وعينه بتتكلم ومش بيعصر حاجة ولذيذ ورايق.. وعنده ميزة رهيبة وأنت بتمثل قدامه طبيعى وبسيط.. وهو سهل ممتع بجد.. ولما بشوفه على الشاشة مش أى حد يعمل كده".

 

أسامة ربيع: الرئيس داعم لهيئة قناة السويس ويعمل على تلبية كافة المطالب

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بصورة يومية الوضع بالقناة، مؤكدًا أنه منذ أزمة السفينة الجانحة كان يتصل يوميًا 3 مرات، مضيفا أن الرئيس داعم بلا حدود لهيئة قناة السويس ويعمل على تلبية كافة المطالب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد أبو زيد عبر برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو 162، توسعة حوالى 40 مترا من جانب الشرق للتعميق ويحسن فى عملية الملاحة بالقناة، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع التطوير المقترح، ووضع جدول زمني للانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن فى أقصاها 24 شهرا.

وأوضح أن أهمية مشروع الازدواج الجاري تنفيذه تأتي في رفع كفاءة القناة وتقليل زمن عبور السفن العابرة، علاوة على زيادة عامل الأمان الملاحي في المنطقة الجنوبية عبر زيادة مناطق الازدواج في هذه المنطقة بما يعادل نسبة 25% من مسافة الـ40 كيلو مترا، مضيفا أن ازدواج القناة يجرى من الكيلو متر 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بطول 10 كم تضاف إلى قناة السويس الجديدة ليصبح طولها 82 كم بدلا من 72 كم.

وتابع، أنه بدأت اليوم أعمال التكريك بموقع مشروع ازدواج قناة السويس، مضيفا أن أعمال التكريك تتم بواسطة الكراكة "العاشر من رمضان" لتجهيز موقع العمل بما يسمح لكراكات الهيئة بالعمل بكامل طاقتها، مضيفا أن مشروع التطوير المقترح يعد استكمالا لجهود تطوير المجرى الملاحي التي بدأت مع افتتاح قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن العمل بالمشروع سيجرى على عدة مراحل على أن تشمل المرحلة الأولى ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى.

 

تاكسي فاضي؟.. "لا والله معايا كلب!".. حكاية أول تاكسي لنقل الحيوانات فى مصر!

"الحاجة أم الاختراع" هذه العبارة هي أبرز تلخيص لمشروع تاكسى الحيوانات الذى أنشائه زوجان مصريان لتبسيط وتوفير وسيلة نقل مبتكرة للحيوانات الأليفة عبر المحافظات المختلفة، وترصد عدسة اليوم السابع تلك التجربة الجديدة لأول مرة في مصر.

في البداية يقول بهاء صاحب مشروع تاكسى الحيوانات، إنه كان يعمل في مجال السياحة فترة طويلة في إحدى الدول العربية وخلال تلك الفترة كان هو وزوجته يقتنوا كلب في منزلهم ولصعوبة التنقل في تلك الدولة بالحيوانات الأليفة في وسائل المواصلات فقد لاقوا صعوبة كبيرة جدا في اقتناء وتربية هذا الحيوان، لدرجة أنهم كانوا في بعض الأحيان يتنازلون عن الخروج أو السفر إلى أي مكان للترفيه عن أنفسهم بسبب هذا الحيوان.

وتابع بهاء حديثه، قائلا: عقب عودتنا إلى القاهرة لم نتمكن من اصطحاب هذا الحيوان بسبب ظروف كورونا، فمن هنا جاءت فكرة إنشاء مشروع تاكسى الحيوانات لتسهيل سبل نقل الحيوانات الأليفة.

وعن مشروعهما، قال بهاء: إنه يقدم خدمات مختلفة ومتنوعة للحيوانات الأليفة وغير الأليفة كالزواحف، وتنقسم خدماتهم إلى عدة أقسام، منها: خدمة التاكسي وهو توصيل الحيوان وصاحبه لأي مكان يريده، وخدمة الترفيه للحيوان سواء خروجه أو تمشيته في أي مكان، وخدمة التسويق لأكل الحيوانات أو المنتجات أو أي اكسسوارات يحتاجها المالك لحيوانه الأليف، بجانب الذهاب لدكتور البيطري وتنظيم مواعيد الكشف عنده.

واستكملت زوجته هبة حديثها، قائلة: إنهما لاقا ردود أفعال إيجابية كثيرة من الناس عن مشروعهم، وأعجبوا بالمشروع إعجاب شديد، حيث أنهما الأول في مصر لإنشاء مشروع متكامل للحيوانات الأليفة والغير الأليفة بجانب الزواحف بكافة أنواعها.

وبشأن تطوير مشروعهم، قالت زوجته هبة: إنهما يتمنا في خططهم المستقبلية بعمل ابلكيشن لخدماتهم، حتي يسهل علي المستخدمين طلب الخدمة في وقت سريع، ويتمنوا من محبي الحيوانات المشاركة في تطوير هذا التطبيق، كما أنهم يقدمون خدماتهم لمزارع الحيوانات المختلفة بجانب أصحاب البيوت.

 

"الدكتور قالى مفيش نقطة دم فى مناخيرك".. حكايات حورية فرغلي

تفاصيل مثيرة كشفتها الفنانة حورية فرغلي، عن رحلة علاج أنفها فى الولايات المتحدة الأمريكية، إذ قالت إن أحد الأطباء أخبرها بأنها تحتاج إلى عملية صعبة للغاية، والوحيد القادر على تنفيذها طبيب يعمل بولاية شيكاغو الأمريكية، وأنه سيتواصل معه لأخذ رأيه فى إجراء العملية من عدمها، وهو ما حدث بالفعل ووافق على إجراء العملية.

وأضافت حورية فرغلى، خلال لقائها مع برنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، بالفعل ذهبت إلى أمريكا وقابلت الدكتور لكنه أخبرنى أننى فى حاجة إلى إجراء أربعة عمليات وليس عملية واحدة، وأن حالتى تتطلب متابعة بشكل مستمر، مما يتطلب بقائى طوال الفترة التى سأخضع لها لتلك العمليات بأمريكا بشكل متواصل.

وتابعت حورية فرغلى: هناك الكثير من الأمور التي جعلتها تشعر بمدى صعوبة تلك العملية، قائلة: أول عملية كان من المفترض أن أجريها كانت 3 فبراير وستستغرق 12 ساعة، ولكن نظرا لإصابتى بإغماء بسبب عدم النوم لمدة 24 ساعة متواصلة خلال السفر من القاهرة إلى أمريكا، رفض الطبيب إجراء الجراحة في موعدها وفضل تأجيلها لأكثر من يوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة