أكرم القصاص

ليفربول ينجو من فخ وست بروميتش بفوز قاتل فى الدوري الإنجليزي.. الريدز ينتصر بثنائية مثيرة ويقترب من المربع الذهبى.. محمد صلاح يسجل أرقاما قياسية بالجملة ويتساوى مع كين فى صدارة الهدافين.. وأليسون يصنع التاريخ

الأحد، 16 مايو 2021 08:54 م
ليفربول ينجو من فخ وست بروميتش بفوز قاتل فى الدوري الإنجليزي.. الريدز ينتصر بثنائية مثيرة ويقترب من المربع الذهبى.. محمد صلاح يسجل أرقاما قياسية بالجملة ويتساوى مع كين فى صدارة الهدافين.. وأليسون يصنع التاريخ ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، 3 نقاط ثمينة فى مشواره نحو إنهاء الموسم الحالى 2020-2021 فى المربع الذهبى للبريميرليج، بعدما انتزع فوزًا مثيرًا فى الثوانى الأخيرة من مضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يقترب من التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل

ويحتل ليفربول بهذا الفوز المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بينما يأتي وست بروميتش ألبيون فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة، وضمن رسميا الهبوط لدوري الدرجة الأولى فى الموسم المقبل.

ويأتي ليفربول خامسًا خلف فريقى ليستر سيتي وتشيلسي صاحبي المركزين الثالث والرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 و64 نقطة على الترتيب، حيث يلتقى الفريقان وجهًا لوجه يوم الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الـ37.

وأصبح الريدز يحتاج لتحقيق الفوز فى المباراتين المتبقيتين من أجل إنهاء الموسم فى المربع الذهبي للدوري الإنجليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بغض النظر عن نتائج منافسيه ليستر سيتي وتشيلسي، حيث يلتقى ليفربول بيرنلى يوم الأربعاء المقبل ثم يختتم مشواره أمام كريستال بالاس يوم الأحد 23 مايو الجارى.

صلاح يحتفل مع ساديو مانى وفيرمينو
صلاح يحتفل مع ساديو مانى وفيرمينو

أهداف مباراة ليفربول ووست بروميتش

أحرز هال روبسون كانو الهدف الأول لصالح وست بروميتش ألبيون في الدقيقة 15 من زمن المباراة عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وهو أول أهدافه في الدوري الإنجليزي منذ نوفمبر عام 2017 عندما هز شباك نيوكاسل يونايتد.

وأدرك النجم المصري محمد صلاح هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 33 من زمن المباراة عن طريق تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء فى الزاوية البعيدة لحارس وست بروميتش.

محمد صلاح لحظة تسجيل هدف التعادل
محمد صلاح لحظة تسجيل هدف التعادل

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 22 هدفًا في البريميرليج ليتساوى مع هاري كين نجم توتنهام هوتسبير في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأحرز أليسون بيكر حارس الريدز هدف الفوز القاتل لصالح ليفربول عن طريق رأسية رائعة في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وخاض ليفربول المباراة بتشكيل ضم كلاً من: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: أرنولد، فيليبس، ويليامز، روبرتسون / خط الوسط: فابينيو، تياجو، جونز / خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، ساديو ماني.

 

أبرز أرقام محمد صلاح بعد هدف وست بروميتش

سجل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، العديد من الأرقام المميزة وفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات، وجاءت كالتالى:

وصل النجم المصرى محمد صلاح، لهدفه الـ97 في الدوري الإنجليزي ليصبح في المركز الثانى بقائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف عبر تاريخ المسابقة بالتساوى مع النجم التوجولى إيمانويل أديبايور، وخلف الفيل الإيفوارى ديديه دروجبا صاحب الصدارة برصيد 104 أهداف.

أحرز الفرعون المصرى أهدافه الـ 97 فى الدوري الإنجليزي بواقع 95 هدفا مع ليفربول وهدفان بقميص فريق تشيلسي، خلال 156 مباراة خاضها فى البريميرليج.

احتفال محمد صلاح مع لاعبى ليفربول
احتفال محمد صلاح مع لاعبى ليفربول

 

سجل محمد صلاح منذ انضمامه إلى نادي ليفربول في بداية موسم 2017-2018، 125 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي خلال تلك الفترة.

أصبح محمد صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفًا خارج الأرض في جميع المسابقات في موسم واحد منذ موسم 2017-2018، حيث جاءت أهدافه الـ20 في 25 مباراة.

محمد صلاح وساديو ماني اشتركا معًا في تسجيل هدف للمرة رقم 22 مع ليفربول في مختلف المسابقات، فقط محمد صلاح وروبرتو فيرمينو اشتركا في تسجيل عدد أكبر مع ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب برصيد 28 هدفا.

سجل محمد صلاح 41 هدفا في 69 مباراة مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي.

احتفال أليسون ومحمد صلاح مع لاعبى ليفربول
احتفال أليسون ومحمد صلاح مع لاعبى ليفربول

 

أليسون يدخل التاريخ
 

وأصبح أليسون بيكر أول حارس في تاريخ نادي ليفربول منذ أن تأسس عام 1892، يسجل هدفًا للنادي في مباراة رسمية.

من بين حراس المرمى الستة الذين سجلوا هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، كان أليسون أول من سجل عن طريق ضربة رأس.

احتفال أليسون بهدف الفوز القاتل
احتفال أليسون بهدف الفوز القاتل
 
أليسون لحظة تسجيل هدف الفوز القاتل
أليسون لحظة تسجيل هدف الفوز القاتل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة