أكرم القصاص

التنمية المحلية تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.. انتهاء الأعمال الهندسية للمبنى.. دورات تدريبية مكثفة واختبارات للموظفين بالديوان العام قبل الانتقال.. شبكة فيديوكونفرانس للتواصل مع المحافظات.. صور

الأحد، 16 مايو 2021 04:00 ص
التنمية المحلية تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.. انتهاء الأعمال الهندسية للمبنى.. دورات تدريبية مكثفة واختبارات للموظفين بالديوان العام قبل الانتقال.. شبكة فيديوكونفرانس للتواصل مع المحافظات.. صور التنمية المحلية تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التنمية المحلية كبقية الوزارات استعدادا مكثفا للانتقال إلى مقرها الجديد فى العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال تشكيل لجنتين الأولى خاصة بالجزء الرقمى والأخرى بالمتابعة للمقر الجديد، وفى هذا الشأن أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تواصل التنسيق مع وزارة التخطيط وكافة الجهات المعنية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وترتيبات نقل الوزارة والعاملين إليها، حيث يتم الآن أرشفة كافة مستندات الوزارة ورقمنتها قبل الانتقال للعاصمة الجديدة، وهو ما يتماشى فى نفس الوقت مع خطة الدولة للتحول الرقمى.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن الأعمال الهندسية والتشطبيات لمبنى الوزارة بلغت نسبتها 100%، بالإضافة للانتهاء من أعمال الواجهات والتشطيبات الداخلية، وجارى الانتهاء من أعمال "التأثيث المكتبى" طبقاً للدرجات الوظيفية والتى يتم فيها مراعاة النظم الحديثة فى الإدارة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء لتتلاءم مع وظائف العمل المختلفة ومواكبة التطور الدائم فى الإدارة.

وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة بدأت أيضًا فى إجراءات نقل بيئة العمل التكنولوجية للوزارة ومواردها المعلوماتية والتكنولوجية وقواعد البيانات والأنظمة الإلكترونية العاملة بها إلى مركز بيانات العاصمة الجديدة بالتعاون مع الجهات المسئولة عن النقل وإدارة بيئة العمل التكنولوجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى بناء شبكة اتصال هاتفى IP Telephony وتبادل البيانات عبر الانترنت المؤمن مع المحافظات.

 وأضاف قاسم، أن الوزارة تعمل على ميكنة خدمات المحليات وتحسين دورات العمل بها من خلال المراكز التكنولوجية فى المدن والأحياء ودواوين المحافظات ومن خلال تطبيقات الانترنت والمحمول بالتعاون مع وزارة التخطيط ووزارة الاتصالات، وميكنة دورة عمل وحدات المتغيرات المكانية حتى مستوى الوحدة المحلية والقروية على منظومة إلكترونيه مؤمنه بالتعاون مع وزارة التخطيط والجهات المعنية.

مبنى وزارة التنمية المحلية الجديد بالعاصمة الإدارية
مبنى وزارة التنمية المحلية الجديد بالعاصمة الإدارية
 
وأشار قاسم، إلى أنه يجرى تطوير نظام معلومات موحد للمحليات "بيانات / مؤشرات" ونظام لتحليل البيانات حتى مستوى القرية يتم تحديثه لا مركزيا من مراكز معلومات المحافظات، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للعاملين فى المحليات على أساسيات التحول الرقمى ونظم المعلومات الجغرافية والجرافيك وإدارة شبكات التواصل الاجتماعى والإعلام الإلكترونى والأرشفة ونظم دعم القرار وتحليل البيانات فى مركز تدريب التنمية المحلية سقارة.
جولة وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
جولة وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
وأوضح قاسم أنه يتم إجراء اختبارات للعاملين فى الوزارة تضمن مدى إجادة العمل على الحاسب الآلى والبرامج الجديدة، حتى يتم نقل الكفاءات والمؤهلين والكوادر إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا لتعليمات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، لافتا إلى أنه من المقرر نقل ما يقرب من 567 موظفًا وهم بالفعل يخضعون الآن لدورات تدريببة مكثفة وتأهيل شامل، فيما لن يتم نقل الموظفين الذين تعاملون مباشرة مع المواطنين ويقدر عددهم بحوالى 175 موظفًا.
 
وزير التنمية المحلية خلال الجولة
وزير التنمية المحلية خلال الجولة
وفى إطار ترشيح وتأهيل العاملين بالوحدات المستحدثة بالهيكل التنظيمى للوزارة وحدة التحول الرقمى، أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يتم الآن تقويم وتأهيل العاملين بالوحدة على البرامج التدريبية التخصصية استعداداً لتوليهم الوظائف الجديدة بالإدارة واسلوب العمل المتطور بالعاصمة الادارية ومن أمثلة هذه البرامج :"مصمم بنية أعمال معلوماتية، محلل بيانات، مصمم بنية أساسية، ومصمم بنية مؤسسية، وإدارة مشروعات، ذكاء اعمال"، لافتا إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا الشأن.
وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية
وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية
واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية تصريحاته بالتأكيد على أنه جارى توقيع مشروع لتطوير مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة واستكمال أعمال الميكنة الإلكترونية له وبناء موقع له على شبكة الإنترنت ومنظومة التعليم والتدريب عن بعد وربطه بمراكز تدريب المحافظات.
 
مبنى وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية الجديدة
مبنى وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية الجديدة

وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية الجديدة
وزارة التنمية المحلية فى العاصمة الإدارية الجديدة

وزير التنمية المحلية يتفقد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
وزير التنمية المحلية يتفقد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة