أكرم القصاص

"التعليم" تعلن عقد الامتحان التجريبى الثانى للثانوية العامة 23 مايو إلكترونيا على التابلت.. وتؤكد: استرشادى وبأسئلة تشمل الوحدتين الأولى والثانية من كل مادة.. وتدعو الطلاب للمشاركة: فرصة للتدريب على الأسئلة

الأحد، 16 مايو 2021 02:00 ص
"التعليم" تعلن عقد الامتحان التجريبى الثانى للثانوية العامة 23 مايو إلكترونيا على التابلت.. وتؤكد: استرشادى وبأسئلة تشمل الوحدتين الأولى والثانية من كل مادة.. وتدعو الطلاب للمشاركة: فرصة للتدريب على الأسئلة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الثانوية العامة  الأحد 23 مايو الجارى وتستمر حتى 27 مايو، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات من خلال أجهزة التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة على أن يتم الاستعانة بأسئلة حقيقة من المناهج الدراسية للطلاب تشمل الوحدتين الأولى والثانية من كل مادة دراسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات التى تعقد فى مايو سيكون هدفها اختبار الشبكات وأجهزة التابلت لدى الطلاب خاصة بعد امتحان أبريل الماضى وتحديد عناصر القوة والضعف فى المدارس، فيما يتعلق بالشبكات والدخول على سيستم الامتحانات، كما دعت الوزارة الطلاب بضرورة المشاركة فى الامتحان التجريبى لشهر مايو الجارى لأنه سوف يتضمن أسئلة فعليه من المقررات الدراسية وفرصة حقيقية للطلاب ليتدربوا ويطلعوا على نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد.

 وتابعت الوزارة أن الامتحان فى مايو هو استرشادى، ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو اختبار مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

وأوضحت الوزارة، أن الامتحان الذى يعقد فى مايو سيكون فرصة شبهة أخيرة لاختبار الشبكات والبنية التكنولوجية فى المدارس والفايبر، على أن يعقد امتحان يونيو التجريبى نموذج محاكى لامتحانات نهاية العام التى تنطلق فى شهر يوليو، مشيرة إلى أن الاختبارات التجريبية هدفها تقييم الأجزاء الفنية والتكنولوجية فى المدارس مع تدريب الطلاب على شكل الأسئلة وأيضا الدخول بأكواد الامتحانات وتهيئة الأجهزة لدى الطلاب.

فيما كشفت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن لم يتم حسم مصير آلية عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، إلكترونيا أم ورقيا، موضحة أنه فى حالة اتخاذ قرار بعقدها إلكترونيا سوف توفر الوزارة كل الإمكانيات المتاحة لعدم تعطل أى جهاز تابلت مع الطلاب مع توفير بدائل كثيرة فى حالة حدوث أى مشكلة فنية أو تقنية، قائلة: لن تخاطر الوزارة بمستقبل طلابها ولكن الوزارة حريصة على توفير امتحانات إلكترونية هادئة دون أى مشكلات فنية أو تقنية.

وقالت المصادر: إن قرار حسم أداء الامتحانات إلكترونيا من المقرر أن يصدر نهاية الشهر الجارى وبحد أقصى بداية يونيو المقبل، مشيرة إلى أن هذا القرار ليس مسئولية وزارة التربية والتعليم لوحدها وإنما تتخذه عدة جهات فى الدولة، موضحة أن الترتيبات التى تتم حاليا فى وزارة التعليم تؤكد أن الاختبارات سوف تعقد إلكترونيا فى المدارس، موضحة أن الامتحان سواء عقد ورقيا أو إلكترونيا ستكون الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على الفهم وقياس نواتج التعلم، قائلة: يجب على الطلاب الاطمئنان والتركيز فى التحصيل الدراسى والعلمى بشكل يخدم نوعية الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة