الروشتة الكاملة لاختيار مدرسة مناسبة لابنك فى مرحلة رياض الأطفال.. المدارس التجريبية والدولية الحكومية واليابانية الأفضل تقدم خدمة مميزة لطلابها.. و"التعليم" تستعد لفتح باب التقدم خلال الفترة المقبلة

السبت، 15 مايو 2021 02:00 ص
الروشتة الكاملة لاختيار مدرسة مناسبة لابنك فى مرحلة رياض الأطفال.. المدارس التجريبية والدولية الحكومية واليابانية الأفضل تقدم خدمة مميزة لطلابها.. و"التعليم" تستعد لفتح باب التقدم خلال الفترة المقبلة المدارس اليابانية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موسم التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى المقبل 2021،2022، كثير من أولياء الأمور يتساءلون عن أفضل المدارس التى تقدم تعليم متميز ومناسب لدخلهم الشهرى، فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لفتح باب التقديم للعام الدراسى المقبل خلال الفترة المقبلة.

اليوم السابع" يقدم روشتة مكتملة لأولياء الأمور تكشف مميزات ومواعيد كل نوعيات المدارس التى يتم فيها التقدم سواء الحكومية أو الخاصة، حيث تتنوع المدارس المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم إلى نوعيات كثيرة تشمل" الحكومية العادية والتجريبية الرسمية والنيل واليابانية والدولية الحكومية والمدارس التابعة للمعاهد القومية"، بجان بالمدارس الخاصة العربى واللغات والدولية.

ـ المدارس الحكومية الرسمية
 

هى مدارس بمصروفات بسيطة وتمثل نسبة كبيرة من الطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى يتم التقديم عليها خلال يونيو المقبل إلكترونيا على موقع الوزارة وفى كثير من الأحيان تتطلب أن يكون سن الطفل فى 1 أكتوبر لا يقل عن 6 سنوات لالتحاق بالصف الأول الابتدائى ويتم التقديم على المربع السكنى التابع لبطاقة ولى الأمر، كما يوجد بعض المدارس الحكومية بها مرحلة التمهيدى رياض الأطفال ويتم القبول بداية من 4 سنوات فأكثر.

ـ المدارس التجريبية الرسمية
 

هى من أكثر المدارس إقبالا من جانب أولياء الأمور حيث تقدم تعليم متميز بأسعار بسيطة مقارنة بالمدارس الخاصة ويبدأ التحاق الطفل بهذه المدارس بداية من رياض الأطفال kg1 ويتدرج الطفل حتى يصل إلى الثانوى العام، ويبدأ التحاق الأطفال بها من سن 4 سنوات ولكن نظرا للإقبال الكبير عليها يتم القبول من سن 5 سنوات خاصة فى المحافظات ذات الكثافة العالية، ويتم البدء فى التقديم أيضا من خلال تنسيق لرياض الأطفال على مستوى كل مديرية بداية من شهر يونيو المقبل، وتتميز مناهج المدارس الرسمية بأنها مناهج يدرس فيها الطالب " اللغات" علوم ورياضيات بالإنجليزى".

 "تقوم على نوعين من المدارس " رسمى متميز وفيها يدرس الطالب اللغة الثانية منذ المرحلة الابتدائية بجانب كثافتها أقل ورسمية عادية ويدرس الطالب فيها اللغة الثانية منذ بداية المرحلة الإعدادية، هذه المدارس تجذب كثير من فئات المجتمع الراغبين فى حصول أبنائهم على تعليم متميز بأسعار بسيطة تناسب دخلوهم، كما تتميز هذه المدارس بعدم حاجة ولى الأمر إلى محوسبية "واسطة" لدخول أبنه لأن هناك تنسيقا إلكترونيا لاختيار المتقدمين وفق الأكبر سنا ومن تتوافر فيهم الشروط.

ـ المدارس اليابانية
 

 ـ تم فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل إلكترونيا ويمثل النظام التعليمى فى المدارس المصرية اليابانية، أن المنهج الدراسى باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية، ولغة التدريس فى المدارس هى اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع فى اللغة الإنجليزية Connect Plus، مصروفاتها تصل إلى قرابة 13 ألف و700 جنيه، تقبل من سن وهو 4 سنوات حتى 5 عدا يوم واحد، كما تعتمد المدارس على التنمية الشاملة للطفل من خلال ثلاث ركائز أساسية على رأسها القاعدة الأكاديمية الصلبة والمعلومات والمعرفة الأساسية، والقدرة الذاتية على التعلم والتفكير.

ـ المدارس الدولية الحكومية
 

تعتبر تجربة المدارس الدولية الحكومية من أفضل التجارب فى التعليم المصرى الحكومى، حيث تمنح هذه المدارس شهادة دولية معتمدة لخريجيها، منها شهادة البكالوريا الدولية والشهادة البريطانية بأسعار لا تعادل المقابل المادى لأى مدرسة خاصة لغات تمنح الطالب شهادة عادية وليست دولية، حيث لا تجاوز الـ" 19 ألف جنيه، كما يحصل الطالب على شهادة معتمدة دوليا، هذه المدارس فتحت باب التقدم للعام الدراسى المقبل منذ أسابيع قليلة وشروط الالتحاق بها تتمثل فى السن والمربع السكنى ووصل عدد المدارس الدولية الحكومية إلى ما يقرب من 14 مدرسة فى عدة محافظات منها القاهرة والجيزة وكفر الشيخ وبورسعيد والإسكندرية.

ـ مدارس المعاهد القومية
 

تضم هذه النوعية من المدارس قرابة 39 مدرسة فقط، وتعمل هذه المدارس تحت إشراف الجمعية العامة التعليمية للمعاهد القومية التى تتبع وزارة التربية والتعليم، وتعتبر تلك المدارس من نماذج التعليم مدفوع الأجر متوسط التكلفة، وتجمع بين مميزات الرقابة الموجودة فى المدارس الحكومية، وجودة التعليم بالمدارس الخاصة، يتم التقدم للعام الدراسى المقبل فى يونيو 2021، وتدرس مناهج اللغات بها أقسام كثيرة منها الفرنساوى والإنجليزى ودولى، مصروفاتها تصل لقرابة 15 ألف جنيه لبعضها.

ـ مدارس النيل المصرية
 

ـ أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل 2021،2022، ويتم إجراء المقابلات لاختيار الأطفال للالتحاق برياض الأطفال من العام المقبل، ويُعد نظام النيل التعليمى الدولى هو نظام متكامل ثنائى اللغة يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر تم تصميمه وإعداده بالشراكة مع كبرى الجامعات البريطانية وفقًا للمعايير العالمية وأحدث اتجاهات التعليم والتعلم، وتشمل مجموعة مدارس النيل المصرية 14 فرعًا من مدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية في: أكتوبر، وزايد، والشروق، والعبور، والياسمين، والأندلس، والسادات، ودمياط الجديدة، وبورسعيد، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، والمنيا، وأسوان الجديدة، وقنا.

ـ المدارس الخاصة اللغات والعربى
 

والمدارس الخاصة تقدم نوعان من التعليم الأول " اللغات" والعربى" ومعظم المدارس انتهت من اختيار طلابها الملتحقين بالعام الدراسى المقبل نظرا لفتح باب التقديم منذ ديسمبر 2020 لدى بعضها، وسن القبول بهذه المدارس يختلف حسب الكثافة بعضها يبدأ قبول أطفال من سن 3 سنوات والبعض الأخير من سن 4 سنوات فأكثر، تتميز هذه المدارس بكثافة فصول منخفض إلى حد متوسط، كما أن مصروفاتها تختلف من مدرسة لأخرى بعضها يبدأ من 4 آلاف حتى 20 ألف جنيه وأكثر.

ـ المدارس الدولية الخاصة
 

هى مدارس ذات طبيعة خاصة تقدم مناهج معتمدة من جهات الاعتماد ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصروفات بعض المدارس بها تتخطى الـ100 ألف جنيه فى العام والبعض الأخر يصل إلى 200 ألف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة