التطعيم ضد كورونا ينال ثقة أهالى شمال سيناء.. إقبال يومى لتلقى اللقاح.. المركز مجهز بمستشفى العريش وقدم الخدمة لأكثر من 2000 شخص من الأهالى وقيادات المحافظة.. وتواصل العمل يوميا حتى 9 مساءً وأيام العطلات.. صور

السبت، 15 مايو 2021 04:30 م
التطعيم ضد كورونا ينال ثقة أهالى شمال سيناء.. إقبال يومى لتلقى اللقاح.. المركز مجهز بمستشفى العريش وقدم الخدمة لأكثر من 2000 شخص من الأهالى وقيادات المحافظة.. وتواصل العمل يوميا حتى 9 مساءً وأيام العطلات.. صور
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مركز التطعيم ضد فيروس كورونا بشمال سيناء تواصل إقبال الأهالى على أخذ اللقاح بمقر المركز فى مستشفى العريش بواسطة فريق طبى متخصص وفريق استقبال لإنهاء كافة إجراءات التسجيل ومتابعة كل حالة .

وقالت نجلاء حامد الطحاوى مسئول مركز التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء إن عددا من تلقوا اللقاح خلال الساعات الماضية 74 شخصا ممن سبق لهم التسجيل على منظومة الصحة ووصلهم إخطار بالتطعيم، ليرتفع عدد إجمالى من تلقوا التطعيم بعموم المحافظة بمركز تطعيم كورونا بالعريش إلى 2093 شخصا، وتابعت أن العمل متواصل لإعطاء جرعات اللقاح فى المركز بمقره داخل مستشفى العريش العام فى كل الاوقات بما فيها أيام الجمعة والإجازات الرسمية بدون توقف.

وأكدت "الطحاوى"، أنه على المواطنين الذين تصلهم إشعارات بموعد أخذ اللقاح التوجه بشكل طبيعى للمركز، وسيكون فى استقبالهم طاقم العمل الطبى المختص لإعطاء الجرعات المقررة سواء الأولى أو الثانية، وداخله تراعى كافة الإجراءات الاحترازية.

وناشدت مسئول مركز اللقاح بشمال سيناء المواطنين سرعة التسجيل الإلكترونى للحصول على موعد بأخذ اللقاح، وأشارت إلى أن من يتعذر عليه التسجيل وفر المركز متخصص يتواجد بمقره لمساعدة المواطنين على التسجيل لبياناتهم.

وقالت إن اللقاح مجانى ومتوفر لجميع المواطنين ويتخذ المركز كافة الإجراءات الاحترازية لسلامة المترديين والمرافقين لهم والعاملين فى المركز.

واستقبل المركز المواطنين من جميع أنحاء المحافظة ومن كل الأعمار، كما حرصت قيادات المحافظة التنفيذية على التسجيل والحصول على اللقاح .

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس مدينة العريش، إنه كان من ضمن من حصلوا على اللقاح بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، بعد تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة، وتلقى رسالة على هاتفه المحمول بموعد تلقى اللقاح.

وقال كل من الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات بشمال سيناء، والدكتور اسامه سالم مدير إدارة الطب العلاجى بشمال سيناء، أنهم بادروا بالتسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، وتلقى رسالة على هاتفهم المحمول بموعد تلقى اللقاح فى اليوم الثانى من التسجيل.

وناشد الدكتور أحمد عبد الفتاح، أهالى شمال سيناء بسرعة التسجيل المجانى للحصول على اللقاح، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%، وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% فى الوقاية من المرض، ويساهم فى إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.

وأوضح عبد الفتاح أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا فى عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

بدوره أكد الدكتور أسامة سالم، مدير ادارة الطب العلاجى بشمال سيناء، أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة 9ص حتى العاشرة مساء يوميا، بما فى ذلك من عطلات، لافتًا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وناشد الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام الصحى بمحافظة شمال سيناء، المواطنين بسرعة التسجيل لحجز لقاح كورونا بمركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام.

وأشار إلى توفير آلية تسجيل طلبات الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام، مؤكدا على رسالته لكل أهالى شمال سيناء بسرعة التسجيل المجانى للحصول على اللقاح خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، للوقاية من المرض، لأن اللقاح يساهم فى إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.

وأضاف ان مركز التطعيم بالعريش يوجد به كميات بأعداد كافية لتوفيرها لكل من يقوم بالتسجيل، كما تقوم فرق طبية بإعطاء اللقاح لأهالى مدينة الشيخ زويد فى مقر المستشفى المركزى .

وأضاف فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحى، انه فى ظل جائحة كورونا من تم توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، لأهالى شمال سيناء حرصا على الصحة العامة للمواطنين .

وتابع انه يمكن لأى شخص التسجيل بسهولة بزيارة الموقع الإلكتروني: www.egcovac.mohp.gov.eg للتسجيل إلكترونيا، وللمزيد من المعلومات والاستفسار يمكن الاتصال على الرقم : ١٥٣٣٥، أو التوجه الى مركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام لمساعدة غير القادرين على التسجيل بأنفسهم .

وقال انه إلى جانب إتاحة خدمة اعطاء اللقاح ضد كورونا وتحت شعار " كورونا مابتهزرش " تنتشر فرق تابعة لمديرية الصحة بشمال سيناء للتوعية بخطورة الفيروس، وتتواجد فى الأسواق وكافة تجمعات المواطنين، وبحوزتهم مطبوعات ارشادية توضح اهم الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة الفيروس، والدعوة لسرعة التوجه لمركز اللقاح لأخذ التطعيمات مع شرح لها، والحملات تتواصل فى كل مدن وقرى المحافظة بمتابعة من قيادات الصحة بالمحافظة والوزارة والهدف الوصول لكل مواطن ونوعيته والحث على أخذ اللقاح .

وأشار إلى انه خلال الحملات يتم التوضيح للأهالى بمكان أخذ اللقاح وموعده والجدوى منه .

وأشار بشير منصور مصطفى، المسئول الإدارى بالمركز، إلى أن المركز يستقبل المواطنين و يراعى فيه كل عوامل التأمين لمن يدخله لأخذ الجرعة، وتابع قائلا " نطمئن كل مواطن ان عليه ان يحضر لأخذ اللقاح وهذا لن يكلف من وقته إلا دقائق معدودة ".

وتابع ان كافة الخدمات الطبية والادارية متوفرة بمركز التطعيم فى مقره بمستشفى العريش، وأن كافة الحالات التى أخذت اللقاح لم تسجل حولها اى ملاحظات .

 

احد-الشباب-بشمال-سيناء-بعد-تلقى-اللقاح
احد-الشباب-بشمال-سيناء-بعد-تلقى-اللقاح

 

استقبال-المواطنين-وتطعيمهم
استقبال-المواطنين-وتطعيمهم

 

المركز-يواصل-خدمة-الاهالى
المركز-يواصل-خدمة-الاهالى

 

تلقى-اللقاح-بالمركز
تلقى-اللقاح-بالمركز

 

تلقى-اللقاح-بمركز-تطعيم-العريش
تلقى-اللقاح-بمركز-تطعيم-العريش

 

داخل-مركز-التطعيم
داخل-مركز-التطعيم

 

مواطن-من-شمال-سيناء-يتلقى-اللقاح
مواطن-من-شمال-سيناء-يتلقى-اللقاح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة