أكرم القصاص - علا الشافعي

الإثنين.. استئناف حركة الصيد ببحيرة البردويل فى الموسم الجديد

السبت، 15 مايو 2021 04:00 ص
الإثنين.. استئناف حركة الصيد ببحيرة البردويل فى الموسم الجديد بحيرة البردويل
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف حركة الصيد ببحيرة البردويل للأسبوع الثالث فى الموسم الجديد الإثنين القادم بعد اكتمال عودة الصيادين من قضاء إجازة عيد الفطر، قال المهندس شكرى سالمان، مدير إدارة بحيرة البردويل لـ"اليوم السابع"، إن موعد سروح الصيادين الجديدة بالبحيرة بعد إجازة عيد الفطر تقررت أن تبدأ الإثنين المقبل.

أضاف أنه تم التنبيه على جميع الصيادين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء انطلاق العمل وارتداء الكمامات لكل الصيادين والعاملين على مراكب الصيد والسائقين.

واشار مدير إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء، إلى أن الانطلاقة القادمة ستكون ثالث أسبوع صيد بالبحيرة فى الموسم الجديد ، لافتا إلى أن معدلات إنتاج البحيرة من الأسماك سجلت فى الموسم الجديد أرقاما غير مسبوقة، وكانت فى الأسبوع الثانى 190 طنا والحصة الأكبر منها للأسماك من نوع "البورى"، وفى الأسبوع الأول سجلت الإحصائيات 245 طنا، و50% من الإنتاج من نوع الأسماك المتميز، وهو مؤشر لارتفاع معدل إنتاج البحيرة من الأسماك، لافتا إلى أن تصريف الإنتاج يتم بمعرفة الصيادين وبحسب السوق والعرض والطلب، ومؤكدا أن إدارة البحيرة تقدم كل الدعم اللازم للصيادين ، وتوفير احتياجاتهم لنجاح موسم الصيد .

واشار مدير بحيرة البردويل إلى انه يتم الصيد فى البحيرة بضوابط وهى السماح بالعمل برخص الصيد للمراكب لعام 2020 حتى 30 يونيو 2021 على أن يتم تجديد الترخيص لعام 2021 بعد رد التأمينات الاجتماعية خلال هذه الفترة، والسماح ايضا بالعمل بالتصاريح الحالية للصيادين الخريجين حتى 30 يونيو 2021.

وأوضح مدير بحيرة البردويل أن أهم وأشهر أنواع السمك التى تستخرج منها هى : الدنيس ، والقاروص ، وموسى ، ووقار، ولوت ، وبورى ، وطوبار ، ودهبان، وغزلان، وشبار، وثعبان بحر، وكابوريا، وانواع اخرى.

 

من مشاهد الصيد
من مشاهد الصيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة