أكرم القصاص

كلاكيت ثالث مرة.. الأهلى وجها لوجه مع صن داونز بحثا عن التأهل لنصف نهائى أفريقيا.. موسيمانى: أتمنى خوض اللقاء بنفس روح الموسم الماضى.. الشناوى يحفز لاعبيه بالنجمة العاشرة.. ومانجيثى: جئنا للفوز بالقاهرة

السبت، 15 مايو 2021 12:01 ص
كلاكيت ثالث مرة.. الأهلى وجها لوجه مع صن داونز بحثا عن التأهل لنصف نهائى أفريقيا.. موسيمانى: أتمنى خوض اللقاء بنفس روح الموسم الماضى.. الشناوى يحفز لاعبيه بالنجمة العاشرة.. ومانجيثى: جئنا للفوز بالقاهرة موسيماني
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلي لخوض مباراة حاسمة وفاصلة عندما يلتقي صن داونز في التاسعة مساء السبت على استاد السلام في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، في مباراة يسعى خلالها النسور الحمر لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة الصعود إلى نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

ويتقابل الأهلي مع صن داونز للمرة الثالثة على التوالي بدور الثمانية الإفريقي، حيث ودع المرة الأولى على يد بطل جنوب إفريقيا قبل أن يقصي الأخير في المرة الثانية، ويتصارع الفريقين على خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي الإفريقي.

وجاءت تصريحات مدربي وكباتن الفريقين متباينة وتكشف عن رغبة وطموح كل طرف من المباراة.

 

موسيماني: أتمنى تكرار الخماسية مع الأهلي

أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، أن مباراة فريقه ضد صن داونز الجنوب أفريقى غدا، السبت، مهمة وصعبة على الفريقين، قائلا، "نلعب مع فريق جيد وفى أعلى مستوياته حاليا، كما أنهم توجهوا بلقب الدورى الجنوب أفريقى".

وأضاف موسيمانى، خلال المؤتمر الصحفى قبل مباراة فريقه ضد صن داونز الجنوب أفريقى غدا السبت، أن الأهلى يدافع عن لقب أفريقيا وسبق وخضنا مواجهات أمام فرق كبيرة، مثل بايرن ميونيخ وبالميراس والزمالك والوداد، وكل هذه المباريات فريقنا كان يؤدى خلالها بقوة، وأتمنى أن نلعب مباراتى الذهاب والعودة بروح الأهلى كما لعبنا بها أمام صن داونز فى العام الماضي.

وأشار مدرب الأهلى إلى أنه "ليس لدى شك فى قوة فريقى لأنه فى أفضل حالاته، كما أن فريق صن داونز فى أفضل حالاته الفنية، وهو فريق قوى وتأكدت قبل الرحيل عنه أن لديه القدرة على المنافسة فى أفريقيا، وأننى صنعت فريقا قويا والمدرب الذى تولى المهمة من بعدى جاء على فريق لديه القوة.

وتابع موسيمانى، "أتمنى أن أكرر الفوز بخماسية ولكن هذه المرة على صن داونز، وهناك محللو الأداء هم من يحددون مستوى وقوة الفرق وليست كل الأمور تعتمد على الخطط الفنية.

وأضاف أن الواضح للجميع أن فرص متصدر المجموعة هو الأقرب للصعود إلى نصف النهائى ولكن ليس كذلك وكرة القدم ليست مضمونة بدليل أن من صعدوا فى الموسم الماضى كانوا أصحاب المركز الثانى بخلاف أن الجميع لم يكن يتوقع أن يصعد تشيلسى الانجليزى لنهائى دورى أبطال أوروبا.

 

الشناوي: هدفنا النجمة العاشرة

كشف محمد الشناوى قائد الأهلى أن مباراة فريقه ضد صن داونز الجنوب أفريقى غدا السبت صعبة، كما أنها ثالث مواجهة ضد بطل جنوب أفريقيا، وأمامنا مباراتان نتمنى التوفيق فيهما وأن ننهى مباراة الغد لصالحنا.

وأضاف الشناوى، خلال المؤتمر الصحفى قبل مباراة فريقه ضد صن داونز، سنعمل على إنهاء مباراة الغد لصالحنا، على أن نعود ببطاقة التأهل بعد مباراة العودة فى جنوب أفريقيا.

وشدد الشناوى على أن فريقه عانى من الضغط خلال الفترة الماضية، ولكن نتعامل مع كل مباراة على حدة، وكلنا فى كامل تركيزنا وقد نتأثر بضغط المباريات ولكن ما يهمنا تحقيق نتيجة إيجابية.

وتابع حارس الأهلى، نعد الجمهور بتحقيق الفوز غدا ونشاهد صن داونز على مدار الثلاثة أيام الماضية مع الجهاز الفنى وهدفنا حصد النجمة العاشرة لذا نفكر فى حسم نتيجة مباراة الغد لصالحنا قبل السفر.

 

مدرب صن داونز: جئنا للفوز على الأهلي

أكد مانجوبا مانجيثى، المدير الفنى لفريق صن داونز الجنوب أفريقى، أن مباراة فريقه ضد الأهلى ستكون قوية لأن بطل جنوب أفريقيا يواجه أحد الفرق الكبرى فى أفريقيا وهو بطل النسخة الأخيرة من دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف مانجيثى، خلال المؤتمر الصحفى قبل مباراة فريقه ضد الأهلى غدا السبت، أن الأهلى هو الفريق الذى لم نكسبه على أرضه فى كل المباريات التى لعبناها هنا فى القاهرة لأنه يملك لاعبين كبار فى كل المراكز مثل محمد الشناوى، وعندما أصيب على معلول أصبحت الجبهة اليمنى للأهلى قوية من ناحية محمد هانى وهناك عمرو السولية وأليو ديانج يشكلان خط وسط قوى بخلاف افشة لاعب مهم ويخترق من الشمال العمق.

وأوضح مدرب صن داونز أن الأهلى يستفيد من بدر بانون فى تحضير الهجمات من الأسفل وهو لاعب مهم، وكذلك والتر بواليا الذى يضغط من الأعلى رغم أنه لم يسجل أهدافا كثيرة ولكنه لاعب مهم بالنسبة لهم.

وأضاف أن نعلم أننا نواجه فريق قوى ولديه دكة قوية، لذلك نعمل له حساب، كما أن بيتسو موسيمانى يعرفنا جيدا لأننى عملت معه ٦ سنوات ونحن نعلمه أيضا ونعلم كيف يفكر وننتظر هذه المباراة لأننا جئنا القاهرة للفوز وليس للتعادل.

وأكد مانجيثى أن هناك أمورا تغيرت بعد رحيل موسيمانى ،ولا أحب الحديث عن الاختلاف الذى حدث فى الاهلى عما كان عليه فى العام الماضي.

وأشار إلى أن تيمبا زواتى عائد من الإصابة وسيحدد موقفه من المشاركة فى المران الختامى اليوم وهدفنا الفوز لأننا فريق كبير وبطل الدورى فى جنوب أفريقيا.

 

موسى ليبوسى: جئنا لكتابة التاريخ

قال موسى ليبوسا، لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه ضد الأهلي: نعلم الأهلي جيدا، ونقدره ونسعى لتقديم مباراة كبيرة أمامه.

وأضاف، أن صن داونز جاء إلى القاهرة لتحقيق تاريخ لنا من خلال تحقيق الفوز على الأهلي في مباراة الغد.

ويلعب الأهلى مع بطل جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غد السبت، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة