أكرم القصاص

مدير الصحة العالمية: التطعيم بالنقاط ليس استراتيجية فعالة لمكافحة فيروس كورونا

الجمعة، 14 مايو 2021 10:57 م
مدير الصحة العالمية: التطعيم بالنقاط ليس استراتيجية فعالة لمكافحة فيروس كورونا مدير منظمة الصحة العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن التطعيم بالنقاط ليس فعالا لمواجهة فيروس بحجم كورونا المستجد.

وغرد تيدروس على حسابه الرسمي بتويتر، "التطعيم النقطي ليس استراتيجية فعالة لمكافحة فيروس تنفسي قاتل. لقد كلف COVID19 بالفعل أكثر من 3.3 مليون شخص".

مدير الصحة العالمية على تويتر
مدير الصحة العالمية على تويتر

 

وأضاف الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أنهم يسيرون في الطريق الصحيح لمواجهة الجائحة العالمية، متابعا: "نحن نسير على الطريق الصحيح للسنة الثانية من هذا الوباء لتكون أكثر فتكًا بكثير من السنة الأولى".

 

وفى وقت سابق، تلقى الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، لقاح فيروس كورونا، مشددا على أن اللقاحات منقذة للحياة، مشيرا إلى ضرورة توفير اللقاحات فى كل المقاطعات فى أسرع وقت ممكن.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "جاء دورى لأحصل على التطعيم ضد كوفيد19، اللقاحات تنقذ الأرواح، من المهم توفير اللقاحات فى جميع المقاطعات بأسرع وقت ممكن، إذا كنت تعيش مثلي في بلد تتوفر فيه اللقاحات، فيرجى التطعيم عندما يحين دورك".

وفى سياق آخر أثنى الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، على قرار الإدارة الأمريكية، بدعم التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كوفيد 19، مشيرا إلى أن القرار لحظة فارقة فى المعركة ضد كوفيد 19، قائلا: "مثال قوي على قيادة الولايات المتحدة لمواجهة التحديات الصحية العالمية".

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر :"هذه لحظة فارقة في المعركة ضد كوفيد 19، التزام جو بايدن، بدعم التنازل عن حماية الملكية الفكرية على اللقاحات هو مثال قوى على قيادة الولايات المتحدة لمواجهة التحديات الصحية العالمية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة