أكرم القصاص

"شهد وفرحة" أصغر زرافتين فى حديقة الحيوان تفتقدان الزوار فى العيد.. لايف

الجمعة، 14 مايو 2021 08:00 م
"شهد وفرحة" أصغر زرافتين فى حديقة الحيوان تفتقدان الزوار فى العيد.. لايف شهد وفرحة
كتب: مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في بث لايف جديد يقوم تلفزيون "اليوم السابع" بمناسبة عيد الفطر المبارك من حديقة الحيوان يرصد فيه أجدد الحيوانات التي تم استقدامها إلى حديقة الحيوان بالجيزة، وهما "شهد وفرحة" الوافدتين الجدد، فيقول "صلاح" حارسهما أنهم قاموا بتسمية الزرافتين الأولى فرح والثانية شهد، وسبب اختيار تلك الأسماء أنهم شعروا بمساعدة كبيرة حين قدومهم فهما بالنسبة لكل العمال فرحة كبيرة.
 
 
وأضاف إلي أن موضوع تأقلم الزرافات عليهم صعب في بداية الأمر لتخوفهم الدائم من البشر ولكن خطوه خطوة يقوم هو بجعلهم يتأقلمو لخبرته الكبيرة في المجال.
 
وأردف أنهم لم يكونوا يقتربو بأتجاه سور بيتهم وعندما كانو يشاهدون أحدا كانو يقومون بالجري والفزع منه ولكن الأن أصبح الأمر أسهل بكثير فهم الأن يزهبون لكي يأكلو من يده ويلعبو معه الي حد ما وكلما زاد الوقت زادت علاقتهم به وبالحديقة.
 
 
وبيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن 2 فدان، ويعد  من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا  للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به الزرافات من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسعة أنواع، وتنتشر فى تشاد وجنوب أفريقيا والنيجر والصومال.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة