أكرم القصاص

"حياة كريمة" تحقق حلم قرية شم البصل بالمنيا فى التعليم.. بدء تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسى بتكلفة 7 ملايين جنيه.. 11 فصلا تنهى تكدس الطلاب.. والأهالى: المبادرة تحول أحلام الفقراء وأهالى القرى لحقيقة.. شكرا يا ريس

الجمعة، 14 مايو 2021 11:53 ص
"حياة كريمة" تحقق حلم قرية شم البصل بالمنيا فى التعليم.. بدء تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسى بتكلفة 7 ملايين جنيه.. 11 فصلا تنهى تكدس الطلاب.. والأهالى: المبادرة تحول أحلام الفقراء وأهالى القرى لحقيقة.. شكرا يا ريس
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطاع التعليم هو أحد القطاعات داخل منظومة مبادرة حياة كريمة التى تتنوع مشروعاتها ما بين الصحة والصرف الصحى والطرق والشباب وكل ما يتعلق بالبنية التحتية للقرى.

أعمال-حياة-كريمة-فى-شم-البصل

وقد بدأت أعمال تنفيذ الكثير من المشروعات تغزو جميع القرى التى تضمنتها المبادرة فى مراكز محافظة المنيا المختلفة وبينها مركز مغاغة وهو أحد تلك المراكز التى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بعدد من القرى بينهم قرية شم البصل التابعة للمركز.

والتى يجرى فيها تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسى بقرية شم البصل ويصل عدد فصولها 11 فصل وبتكلفة حوالى 7 ملايين جنيه.

يقول رجب مختار أحد الأهالى بمغاغة أن إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى فى قرى المبادرة سوف ينهى معاناة تكدس الفصول إلى الأبد والتى كانت تعانى منها تلك القرى.

انشاءات-جديدة-فى-شم-البصل

وأضاف أن مشروعات حياة كريمة بدأت تزين القرى، فقد بدأ العمل بالفعل على أرض الواقع وبدأت أعمال الحفر لكثير من المشروعات فى كثير من القرى، واوضح أن قرية شم كانت أحد أولوياتها إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى وكان بالنسبة لهم حلم يصعب تحقيقه لكنه الان تحول إلى واقع وبدأت بالفعل أعمال التنفيذ.

أما ليلى رؤوف ربة منزل قالت أن مبادرة حياة كريمة جاءت لتحول أحلام الفقراء وأهالى القرى إلى حقيقة، ومنذ زمن بعيد لم نشعر بذلك الأمان والاهتمام الكبير بالقرية وخاصة فى محافظة المنيا.

ولفتت قائلة هناك مشروعات متعلقة بالصرف الصحى بدأت أعمال التنفيذ والحفر فيها بكثير من القرى فى مغاغة والذى تسبب فى حالة كبيرة من السعادة بين الألف من الأهالى الذين حرموا من الخدمات لسنوات طويلة إلى أن جاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ليحول كل أحلام أهالى القرية إلى واقع، شكرا ياريس شكرا ياريس.

بدء-حياة-كريمة-فى-قرية-شم-البصل

وفى نفس السياق لا تتوقف مشروعات حياة كريمة على قطاع التعليم وانما مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والتى يجرى تنفيذها فى كثير من القرى أيضا بينها محطات صرف ومنها محطات معالجة المياه.

تطوير-القرية

فيما قال بدر كمال أحد أهالى مغاغة شكل القرية يتغير بالفعل مبادرة سكن كريم غيرت شكل منازل القرية وجعلتها لوحة فنية جميلة، ولفت لم نكن تصدق أن حلم تحول القرية فى الريف وإنشاء مكاتب بريد ومشروعات صرف وتعليم ومراكز شباب كل ذلك يحدث، كان حلم بالنسبة لنا، لكن بعد مبادرة حياة كريمة أصبح واقع بل هناك خلية نحل تعمل من أجل إنجاز الأعمال فلا توجد قرية ضمن مبادرة حياة كريمة إلا وبها أعمال مشروعات، شكرا للرئيس.

وأضاف أن المدرسة كانت تعانى من تكدس التلاميذ طوال تلك السنوات ولكن بإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى والتى بدأت فى التنفيذ بالفعل سوف تقضى على ذلك التكدس نهائيا.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى 5 مراكز بالمحافظة هى دى مواس وملوى وابوقرقاص ومغاغة والعدوة لواقع 192 قرية إلى جانب توابعها، وبلغ نصيب مركز مغاغة من القرى ضمن حياة كريمة 41 قرية.

واضاف المحافظ أنه يتم عقد اجتماعات دورية للوقوف على نسب التنفيذ فى المبادرة وأكد على توفير أراضى المشروعات لتخفيف العبء على المواطنين من التبرع بالجهود الذاتية، وكذلك تذليل كافة العقبات التى تواجه أى عمل لخدمة أبناء المحافظة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة