معهد برازيلى: الرئيس السابق لولا دا سيلفا المفضل للانتخابات الرئاسية المقبلة

الخميس، 13 مايو 2021 12:29 م
معهد برازيلى: الرئيس السابق لولا دا سيلفا المفضل للانتخابات الرئاسية المقبلة الرئيس البرازيلى السابق لولا دا سيلفا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل حزب العمال فى البرازيل، بالرئيس السابق، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، حيث إن نتائج الاستطلاع الذى أجراه معهد "داتافولها" البرازيلى أكد أنه المفضل بشكل كبير للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وأكد معهد داتافولها "تأمل البرازيل مرة أخرى في إعادة بناء البلاد بالنمو والعدالة الاجتماعية ، كما كان الحال خلال حكومات لولا ؛ ويؤكد الاستطلاع أيضًا أن الرئيس الحالى جايير بولسونارو لا يمكن أن يستمر ، فقد حان الوقت للقتال من أجل حياة الناس"، وقال رئيس حزب العمال جليسي هوفمان على تويتر "التواضع والإيمان بالمستقبل".

وفقًا للاستطلاع ، يتصدر لولا السباق الرئاسي في الجولة الأولى (41% مقابل 23% للرئيس جاير بولسونارو) وسيهزم زعيم اليمين المتطرف في الاقتراع بهامش واسع: 55٪ مقابل 32٪ من الأصوات، حسبما قالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بولسونارو هو أيضًا المرشح الرئاسي الذي يتمتع بأعلى معدل رفض بين المرشحين ؛ 54٪ من الذين تمت مقابلتهم قالوا إنهم لن يصوتوا له بأي شكل من الأشكال.

على وسائل التواصل الاجتماعي ، احتفل ممثلو الأحزاب الأخرى أيضًا بهذه المعلومة: "سنعود! الحياة ستنتصر على الموت" ، قال نائب وزير الصحة السابق ألكسندر باديلا ، بينما أكد النائب هيلدير سالوماو أيضًا أن الاستطلاع يؤكد أن الناس "يفتقدون زمن لولا".

وقال السناتور السابق وعضو المجلس الحالي في ريو دي جانيرو ليندبيرج فارياس: "تم طرد لولا وهو المرشح الوحيد القادر على هزيمة حكومة الإبادة الجماعية في عهد بولسونارو ، وسوف يبتسم الشعب البرازيلي مرة أخرى".

في مارس الماضي، ألغت المحكمة الاتحادية العليا الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق لولا ، مما مكنه من الترشح في انتخابات أكتوبر 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة