مسلسل حرب أهلية.. ينجح فى تناول قضية الصراع على الميراث .. العمل ينقل صورة لبعض الشخصيات المضطربة نفسياً ويغوص فى قضايا المجتمع بفريق مميز تتقدمهم الفنانة يسرا مع باسل خياط وأروى جودة بقيادة سامح عبدالعزيز

الخميس، 13 مايو 2021 03:30 م
مسلسل حرب أهلية.. ينجح فى تناول قضية الصراع على الميراث .. العمل ينقل صورة لبعض الشخصيات المضطربة نفسياً ويغوص فى قضايا المجتمع بفريق مميز تتقدمهم الفنانة يسرا مع باسل خياط وأروى جودة بقيادة سامح عبدالعزيز يسرا
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مسلسل "حرب أهلية" بعرض الحلقة الثلاثين والأخيرة على قناة cbc، أمس الأربعاء، الذى حظى بمتابعة كبيرة على مدار شهر رمضان، ونجح العمل بطولة الفنانة يسرا فى تناول قضية صراعات الأهل والمقربين، ونقل صورة بعض من الشخصيات المضطربة نفسياً حسب ما تعود عليها جمهورها ومحبيها بالغوص فى القضايا التى تخص المجتمع ومواجهتها فى جميع أعمالها الفنية.

قدمت النجمة يسرا هذا العام دور طبيبة تجميل تواجه العديد من الصراعات سواء من ابنتها أو زوجها أو طليقها التى قامت بخلعه وكشفت عن هذا الأمر فى بداية حلقات المسلسل بعد ما عانت من سوء معاملة ابنتها تمارا والتى جسدت دورها الفنانة جميلة عوض، ودارت أحداث المسلسل حول جفاء ابنة يسرا تجاهها بسبب والدها، وتحاول "مريم" تعويض إحساسها بالأمومة مع "نور" التي اتخذتها كابنة ثم تكتشف "مريم" شيء يقلب حياتها.

فى البداية تبين أن باسل الخياط طبيب نفسي يقوم بعلاج مريم - يسرا، بعد ما لجأت له الأخيرة بسبب اكتئابها وسوء معاملة ابنتها إلى أن تكشف الحلقات فيما بعد أنها متزوجه منه بعد ما تزوج يوسف - باسل خياط من فريدة - أورى جودة والتى كشفت حلقات الكسلسل أن فريدة فى الأساس هى الصديقة المقربة من مريم - يسرا، وحسب خطتهما اتفقا على الطبيب يوسف - باسل خياط بعد ما كشفت يسرا أمره وإيهامها إنها مريضة بالسرطان، وحصوله على المستشفى التى تملكها بالتوكيل العام الذى عملته لكى يحافظ على حقوق بناتها نور وتمارا.
 
وتوالت الأحداث بحياة وتفاصيل تمارا - جميلة عوض، واضطراباتها النفسية والعداوة التى بداخلها تجاه صديقاتها فقامت بأذيتهم من خلال تصرفات خارجة منها فضيحة صديقتها ليلة زفافها بنشر فيديو فاضح أمام الجميع وهى مع شاب أخر غير زوجها، وصديقتها الأخرى تصورها عدد من الفيديوهات وهى تغير ملابسها وتهددها بها وبعدها تسلط عليها شاب لتذهب إلى منزله وتبلغ خطيبها أنها فى منزل شاب أخر وتخونه.
 
وتبدأ الحرب الأهلية فى الانتقام من يسرا وأروى جودة لتأخذ حقها وتحصل على المستشفى مرة أخرى وتبدأ الصراعات خلال الحلقات فى إطار درامى تشويقى، إلى أن سجنت شقيقة يوسف - باسل خياط وانقلب السحر على الساحر وصور كيشو - عمرو صالح سارة بدلا من تمارا - جميلة عوض، لكى يحافظ على جميلة عوض، وتعطى يسرا درس ليوسف - باسل خياط حتى يشعر بما كان سيفعله بابنتها الوحيده، خاصة بعد وفاة ابنتها الأخرى التى كانت تتبنيها.
 
وكشفت الحلقة الأخيرة من العمل، عن الشخص الذى كان سببا فى تشويه تمارا - جميلة عوض فى وجهها، هى صديقتها نهى - لمى كتكت، بعدما ذهبت لزيارتها وأكدت لها أنها قررت الانتقام منها بعدما فعلته معها ليلة زفافها وفضحها وهى عروسة أمام الجميع، واعتذرت تمارا - جميلة عوض منها، ولم تقبل نهى أسفها، لذلك قررت تمارا أن تقفل هذه الصفحة ولم تقرر عمل محضر ضدها.

وأجرت مريم - يسرا عملية تجميل لابنتها تمارا، خلال الأحداث، وانتقل المشهد بعد مرور سنة بزواج تمارا وكيشو - عمرو صالح، ومعهما طفلتهما ومحاولة والد كيشو خالد سليم إقناع يسرا - مريم بالزواج منه، ووعدته بالتفكير فى الأمر.

كما عادت سينيتا خليفة لحياتها الطبيعية وبدأت حياة جديدة، وفتحت جاليرى ملابس بنفس طباعها القديمة، وأتت إحدى الزبائن لشراء فستان ومعها زوجها، فشعرت أن زوجها رجل أعمال كبير وقررت أن تأخذ رقمه ليكون ضحية جديدة لها.

وشهدت الحلقة أحداثا جديدة وظهور مميز للنجمة شيرين رضا وهى مع باسل خياط - يوسف تحكى له عن مشاكلها ووحدتها بما أنه طبيب نفسي، لتكون الضحية الثانية ليوسف بعدما عاد لحياته الطبيعية مرة أخرى.

وفى نهاية الحلقة انتقلت مريم - يسرا إلى الجونة وتشترى يخت لتكون بجوار والد كيشو خالد سليم.

مسلسل "حرب أهلية" من بطولة يسرا، باسل الخياط، أروى جودة، جميلة عوض، سينتيا خليفة، رشدي الشامي، مروى الأزلي، تأليف أحمد عادل، حوار منة القيعي، وإخراج سامح عبد العزيز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة