أكرم القصاص - علا الشافعي

رابطة الدورى الإنجليزى تمدد عقد البث التليفزيونى مقابل 4 مليارات إسترلينى

الخميس، 13 مايو 2021 10:50 ص
رابطة الدورى الإنجليزى تمدد عقد البث التليفزيونى مقابل 4 مليارات إسترلينى مانشستر يونايتد ضد ليفربول
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن موافقة أندية الدورى الإنجليزى الـ20 على تمديد عقد بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترلينى لمدة ثلاث سنوات مع شبكات Sky Sports وBT Sport وAmazon Prime حتى عام 2025.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية إن رابطة الدورى الإنجليزى وافقت على دفع 100 مليون جنيه إسترلينى إضافية لأندية الدرجة الأدنى والأندية الشعبية من أجل تأمين دعم الحكومة لصفقة تليفزيونية محلية جديدة مدتها ثلاث سنوات، بالإضافة إلى 124 مليون جنيه إسترلينى.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن التمويل الإضافي، الذي سيتم توزيعه على مدى السنوات الثلاث لعقد البث التليفزيوني الجديد الممتد من 2022 إلى 2025، يمثل انتصارًا لرئيس رابطة الدورى الإنجليزى ريك باري الذى نجح فى الضغط على الحكومة البريطانية لزيادة مزيد من المساعدة للأقسام الدنيا منذ بداية فيروس كورونا.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة بعد الخسارة 2-1 على يد تشيلسي، بفارق 10 نقاط كاملة عن مانشستر يونايتد الوصيف، الذي حقق فوزا غاليا على مضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر الأحد على ملعب "فيلا بارك".

وفي المركز الثالث يأتي فريق تشيلسي الذي نجح في الفوز على السيتي، ليرتفع رصيده إلى 64 نقطة، فيما يحتل ليستر سيتي المركز الرابع برصيد 63 نقطة، أما وست هام في المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

ويحتل ليفربول المركز السادس بجدول ترتيب الدور يالبريميرليج برصيد 57 نقطة، بفارق نقطة عن توتنهام صاحب المركز السابع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة