أكرم القصاص

رؤساء الجامعات الحكومية: الدراسة "أون لاين" بعد إجازة عيد الفطر.. ويؤكدون: استمرار تطبيق الخريطة الدراسية للعام الجامعى مع الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا.. وامتحانات الميد تيرم ستجرى حسب ظروف كل كلية

الخميس، 13 مايو 2021 06:00 م
رؤساء الجامعات الحكومية: الدراسة "أون لاين" بعد إجازة عيد الفطر.. ويؤكدون: استمرار تطبيق الخريطة الدراسية للعام الجامعى مع الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا.. وامتحانات الميد تيرم ستجرى حسب ظروف كل كلية امتحانات الجامعات -أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، أن إجراء امتحانات الميد تيرم سيتم تحديدها وفقا لطبيعة الدراسة فى كل كلية، مع استكمال الامتحانات فى الكليات التى بدأت امتحانات الميد تيرم بها، وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
 
من جانبه، قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، إن قرارات المجلس الأعلى للجامعات وضعت فى المقام الأول مصلحة الطلاب، بما يخدم الطلاب ويجعل لديهم من العلم ما يؤهلهم لسوق العمل، والاستفادة من المقررات الدراسية.
 
وأضاف الدكتور أحمد بيومى لـ"اليوم السابع"، أن بعض الكليات بدأت امتحانات الميد تيرم وسيتم استكمالها، لافتا إلى أنه لو وجدنا كلية عدد الطلبة بها كبير وقد يحدث أي مشكلة فى عملية الامتحانات، سيتم تأجيل امتحانات الميد تيرم إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسى، على أن يسبق الامتحان النهائي ويحله الطالب قبل امتحان نهاية العام، وفى حالة أن الكلية لديها القدرة على إجراء امتحانات الميد تيرم مع الحفاظ على كافة الإجراءات الوقائية من كورونا ومنع الكثافات فسيتم عقدها مباشرة.
 
واستطرد رئيس جامعة السادات، أن الدراسة مستمرة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر، مع التوسع فى تطبيق نظام التعليم "أون لاين" لحماية الطلاب والحفاظ عليهم، وذلك طوال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الثانى.
 
فيما قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة ستواصل أداء امتحانات الميد تيرم فى الكليات التي انطلقت بها الامتحانات، مع ضم الامتحانات بالنسبة للكليات التي لم تنطلق بها الامتحانات إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التوسع فى إجراء المحاضرات "أون لاين" للطلاب، وذلك ضمن خطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا ولحماية الطلاب والحفاظ عليهم من الإصابة بالفيروس.
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة مستمرة فى إجراءاتها لاستكمال العام الدراسى مع تطبيق نظام التعليم الهجين، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وحماية سلامة وصحة جميع العاملين بالمنظومة التعليمية وأطرافها.
 
وفى ذات السياق، قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن امتحانات الميد تيرم هى عبارة عن أعمال سنة ولا يشترط إجراؤها حضوريا أو أون لاين وسيتم إجراءها حسب لوائح الكليات والبنية التحتية بالكلية.
 
وتابع رئيس جامعة الزقازيق لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة مستمرة فى تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الفصل الدراسى الثانى، واستئناف الدراسة بعد إجازة العيد، مع الالتزام الكامل بأى قرارات قد يصدرها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.
 
واستطرد الدكتور عثمان شعلان، أن الجامعة تطبق نظام التعليم الهجين مع التوسع فى الدراسة "أون لاين" أو حضورى حسب طبيعة الكليات، موضحا أن الجامعة حريصة على تصدير خريجين لديهم المهارات اللازمة لسوق العمل سواء الكليات النظرية أو العلمية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة