أكرم القصاص

أهداف الأربعاء.. تشيلسي يسقط أمام ارسنال وأتلتيكو مدريد يقترب من لقب الليجا

الخميس، 13 مايو 2021 09:00 ص
أهداف الأربعاء.. تشيلسي يسقط أمام ارسنال وأتلتيكو مدريد يقترب من لقب الليجا ارسنال
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأربعاء، إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، خاصة فى مختلف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، أبرزها فوز تشيلسي على آرسنال في الدوري الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

أهداف مباريات الدوري الألماني

شالكه 1 ضد هيرتا برلين 2

اقترب فريق هيرتا برلين من حسم البقاء في الدوري الألماني، بعد أن حقق غاليا على مضيفه فريق شالكه، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "فيلتينس آرينا" في المباراة المؤجلة من الجولة الـ31 من البوندزليجا للموسم الحالي 2020-2021.

وكانت المباراة قد تم تأجيلها بسبب تعرض عدد من لاعبي هيرتا برلين للإصابة بفيروس كورونا.

تقدم فريق شالكه اولا في الدقيقة السادسة بهدف للمغربي الدولي أمين حاريث، وتعادل لهيرتا برلين، المدافع البلجيكي ديدريك بوياتا في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني نجح اللاعب الشاب جيسيك نجانكام في تسجيل هدف الفوز لفريق العاصمة الألمانية في الدقيقة 74.

وتعرض دودي لوكيباكيو مهاجم هيرتا برلين للطرد قبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد هيرتا برلين إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الألماني، بينما شالكه في المركز الـ18 والأخير برصيد 13 نقطة، وضمن الهبوط رسميا.

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

إشبيلية 1 ضد فالنسيا 0

حافظ فريق إشبيلية على آماله الضعيفة في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد الفوز الثمين على ضيفه فالنسيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في الجولة الـ32 من الليجا للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز المهاجم المغربي المتألق يوسف النصيري هدف فوز إشبيلية في الدقيقة 66، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم في الليجا.

بتلك النتيجى يرتفع رصيد إشبيلية إلى 74 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، فيما توقف رصيد فالنسيا عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

أتلتيكو مدريد 2 ضد ريال سوسيداد 1

حافظ فريق أتلتيكو مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد أن حقق فوزا صعبا على نظيره ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء علي ملعب "واندا ميتروبوليتانو"،  ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.

تقدم يانيك كاراسكو بالهدف الأول في الدقيقة 16 وأضاف آنخيل كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني قلص إيجور زوبيلديا الفارق للضيوف في الدقيقة 83.

وجاء تشكيل أتلتيكو مريد كالتالي: حراسة المرمى: أوبلاك/ الدفاع: تريبيير، سافيتش، فيليبي، هيرماسيو/ الوسط: يورينتي، كوكي، ساؤول، كاراسكو/ الهجوم: كوريا، سواريز.

وبهذه النتيجة يعزز فريق أتلتيكو مدريد صدارة جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الوصيف برصيد 76 نقطة، وعن ريال مدريد صاحب المركز  الثالث برصيد 75 نقطة، فيما يأتي ريال سوسيداد في المركز الخامس برصيد 56 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي
 

تشيلسي 0 ضد آرسنال 1

سقط فريق تشيلسي أمام ضيفه آرسنال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، علي ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2020-2021.

وتواجد الدولي المصري محمد النني أساسيا  مع آرسنال في لقاء اليوم للمرة الثالثة على التوالي وشارك في المباراة كاملة.

أحرز الشاب إيميلي سميث رو هدف آرسنال في الدقيقة 16، بعد خطأ قاتل مشترك بين الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي وحارس مرماه كيبا، ليخطف الكرة الجابوني بيير-إيمريك اوبالميانج ويمررها سهلة لسميث رو ويسجل هدف الجانرز الأول.

وطالب لاعبو تشيلسي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 27، نتيجة لمس الكرة ليد مدافع آرسنال جابريال، ولكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.

في الشوط الثاني، سجل الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش هدفا لفريق تشيلسي في الدقيقة 64، إلا أن حكم اللقاء ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو.

كما ردت العارضة رأسية أولفييه جيرو مهاجم تشيلسي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ليخرج البلوز خاسرا اللقاء بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة يحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 64 نقطة، فيما يأتي أرسنال بالمركز الثامن وفي رصيده 55 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي
 

إنتر ميلان 3 ضد روما  1

حقق إنتر ميلان فوزا غاليا على ضيفه روما، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوسيبي مياتزا"، مساء الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.

تقدم إنتر ميلان بهدفين متتاليين، عبر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والأورجوياني ماتياس فيتشينو في الدقيقتين 11 و20.

وينجح الأرميني هنريك مختيريان في تقليص الفارق لفريق روما بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 31.

وتعرض التشيلي أليكسيس سانشيز نجم إنتر ميلان للإصابة خلال أحداث الشوط الأول، وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 36، وشارك بدلا منه لاوتارو مارتينيز.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء، يتمكن روميلو لوكاكو من تسجيل ثالث أهداف الإنتر، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا هذا الموسم.

وبتلك النتيجة يحتل إنتر ميلان صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 88 نقطة وكان قد ضمن اللقب رسميا بعد غياب 11 عاما، فيما يأتي فريق روما في المركز السابع برصيد 58 نقطة.

ساسولو 1 ضد يوفنتوس 3

حقق فريق يوفنتوس فوزا مهما ضد مضيفه ساسولو بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "ستاد مابي"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-21.

جاء الهدف الأول عبر الفرنسي أدريان رابيو في الدقيقة 28 وأضاف كريستيانو رونالدو الثاني في الدقيقة 45 من عمر المباراة وهو الهدف رقم 100 له بقميص البيانكونيري، وأهدر دومينيكو بيراردي ركلة جزاء في الدقيقة 16 لصالح ساسولو.

في الشوط الثاني، قلص جياكومو روسباديري الفارق لأصصحاب الأرض في الدقيقة 59 ، قبل أن يسجل الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثالث للبيانكونيري في الدقيقة 66 .

بهذه النتيجة يبقى يوفنتوس في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 72 نقطة، بينما يحتل فريق ساسولو المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

أتالانتا 2 ضد بينفينتو 0

حقق فريق أتالانتا فوزا ثمينا على ضيفه بينفينتو بهدفين دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "ستاد مابي"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.

سجل ثنائية أتالانتا كلا من الكولومبي لويس مورييل وماريو بازاليتش.
 
بتلك النتيجة حافظ فريق أتالانتا على مركز الوصافة برصيد 75 نقطة أيضا بفارق المواجهات المباشرة عن ميلان.
 
 

تورينو 0 ضد ميلان 7

حقق فريق ميلان انتصارا كاسحا على مضيفه تورينو، بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولمبيكو دي تورينو"، مساء الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز أهداف ميلان كل من، ثيو هيرنانديز (هدفين) في الدقيقتين 19 و62، فرانك كيسي من ركلة جزاء في الدقيقة 26، براهيم دياز في الدقيقة 50، والكرواتي أنتي ريبيتش 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 67 و72 و79.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ميلان إلى 75 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويحتاج إلى 3 نقاط من آخر جولتين للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في حين توقف رصيد تورينو عند 35 نقطة في المركز الـ16.

أهداف مباريات كأس فرنسا
 

مونبيلييه 2 (5) ضد باريس سان جيرمان 2 (6)

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى نهائي كأس فرنسا، عقب تغلبه على مضيفه مونبلييه بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل الإيجابي 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء بنصف نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

سجل أهداف الفريق الباريسي كيليان مبابي في الدقيقتين 10 و50، فيما سجل أهداف مونبيليه كلا من جيتامن لابوردي وآندي ديلورت في الدقيقتين 45 و83 من عمر المباراة.

وبعد اللجوء لركلات الترجيح نجح باريس سان جيرمان في حسمها لصالحه بنتيجة 6-5 ليتأهل إلى المباراة النهائية، وينتظر الفائز من مواجهة فاليير وموناكو التي تقام الخميس.

وودّع باريس سان جيرمان مؤخرا مسابقة باريس دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي بخسارته ذهاباً وإياباً أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، كما تلقى صفعة قاسية الأحد بتعادله مع مضيفه رين 1-1 في الدوري المحلي، ما جعله متخلفاً عن ليل المتصدر بفارق ثلاث نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة