مباريات لا تنسى فى رمضان (30).. الزمالك يهزم الصفاقسي بهدف سيسيه القاتل

الأربعاء، 12 مايو 2021 04:00 ص
مباريات لا تنسى فى رمضان (30).. الزمالك يهزم الصفاقسي بهدف سيسيه القاتل عبد الله سيسيه
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم اليوم السابع لقرائه الأعزاء سلسلة حلقات عن أهم مباريات الفرق والمنتخبات المصرية في شهر رمضان، سواء كانت تلك المباريات في المنافسة المحلية أو المنافسات القارية، خاصة أن اللقاءات التي أقيمت في هذا الشهر الكريم تحتفظ بذكيرات كبيرة لدى الجماهير المصرية، التي تستمتع بسهراتها أمام الوجبات الكروية الدسمة وتبقى عالقة في أذهانها لسنوات طويلة.
 
وفي هذه السلسلة نستعرض حلقات من التاريخ الكروي للكرة المصرية في رمضان، وحلقتنا اليوم عن واحدة من أهم تلك المباريات وهي:

الزمالك يهزم الصفاقسي بهدف سيسيه القاتل

فى 27 يونيو 2015 الموافق 10 رمضان لعام 1436 قدم الزمالك واحدة من مبارياته الجميلة، وتخطى عقبة الصفاقسى التونسى فى الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا بهدف البوركينى عبدالله سيسيه .

وحقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزاً غالياً على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف أحرزه البوركيني عبدالله سيسيه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، التي جمعتهما بالجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس موسم 2015.
 
بدأت المباراة وقتها بسيطرة من لاعبي الزمالك الذين وضح عليهم التأثر الإيجابي بتواجد 200 مشجع من رجال القوات المسلحة في المدرجات لمؤازرتهم، وفي الدقيقة 10 توغل مصطفى فتحي في دفاعات الصفاقسي من الجبهة اليسرى مستغلا مهاراته الفردية، لكنه مرر الكرة بالخطأ لتصل لمدافعي بطل تونس، وفي الدقيقة 25 سدد محمد علي منذر كرة قوية تجاه مرمى الزمالك يتصدى لها بنجاح أحمد الشناوي.
 
واستمرت محاولات الزمالك لاختراق الدفاع التونسي، ولكن دون جدوى نظراً لاعتماد لاعبي الأبيض على اللعب الفردي، ما أسفر عن تعدد التمريرات الخاطئة.
 
وجاءت بداية الشوط الثاني استكمالا لسيناريو الشوط الأول بضغط متواصل من لاعبي الزمالك لإحراز هدف التقدم، وانكماش لاعبي الصفاقسي، وفي الدقيقة 50 كاد أحمد توفيق يحرز الهدف الأول للزمالك من رأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الصفاقسي، وفي الدقيقة 59 يجري البرتغالي فيريرا التغيير الأول للزمالك بنزول أحمد علي بدلاً من خالد قمر، وعند الدقيقة 66 يتوغل أيمن حفني في دفاعات الصفاقسي من الجبهة اليسرى ويمرر كرة عرضية خطيرة تصل لمصطفى فتحي، الذي يحولها برأسه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بطل تونس.
 
وفي الدقيقة 70 يجري الصفاقسي تغييره الأول بخروج وسيم كمون، ونزول زياد زيادي، ويرد الزمالك بتغييره الثاني بخروج أحمد توفيق ونزول يوسف أوباما، وفي الدقيقة 71 يضيع أحمد علي مهاجم الزمالك انفرادا تاما بالمرمى بعد تسديد الكرة برعونة ليتصدى لها رامي الجريدي حارس الصفاقسي، وفي الدقيقة 86 يجري الزمالك تغييره الثالث والأخير بنزول البوركيني عبدالله سيسيه بدلاً من حمادة طلبة، وفي الدقيقة 89 يحرز سيسيه هدف الفوز للزمالك من هجمة منظمة قادها أيمن حفني ومرر الكرة لعمر جابر، الذي أعطاها هدية لسيسيه داخل منطقة الجزاء ولم يتوان الأخير في وضعها بالمرمى التونسي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة