أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تنتهى من تركيب 155 ألف عداد كودى للمخالفين حتى الآن.. المتحدث باسم الوزارة: نستهدف تركيب 2 مليون عداد للوحدات المخالفة بنهاية أكتوبر المقبل.. ونواجه صعوبات فى تحصيل المقاdسات من المواطنين

الأربعاء، 12 مايو 2021 08:00 ص
الكهرباء تنتهى من تركيب 155 ألف عداد كودى للمخالفين حتى الآن.. المتحدث باسم الوزارة: نستهدف تركيب 2 مليون عداد للوحدات المخالفة بنهاية أكتوبر المقبل.. ونواجه صعوبات فى تحصيل المقاdسات من المواطنين عداد الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، فى تركيب 155 الف عداد كودى مسبوق الدفع بالمبانى العشوائية والمخالفة لاسترداد الأموال المنهوبة بسبب سرقات التيار الكهربائي التى تكبد الدولة خسائر بالمليارات سنويا وتتسبب فى خسائر فادحة بشركات توزيع الكهرباء ، و تستهدف الوزارة الانتهاء من تركيب 2 مليون عداد كودى للمخالفين الذين تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه بنهاية أكتوبر المقبل.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تسابق الزمن لانهاء الإجراءات الخاصة بتركيب العدادات الكودية للمتقدمين بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية أنتهت من عمل ما يقرب من 300 الف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 155 ألف عداد كودى حتى الآن.

وقال حمزة أن الفرصة مازالت متاحة أمام المخالفين وسارقى التيار الكهربائي لتقنين وضع الكهرباء و تقديم طلب من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه للتحول  من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية شهر يونيو القادم 2021.

وتابع حمزة ، أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجي منذ بدء إجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021 ، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.

وأكد حمزة أن اى مواطن يرغب فى تحويل عداد الكهرباء الكودى إلى عداد قانونى يحمل اسم مالك الوحدة عليه أن يقدم جواب التصالح مع المحليات لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك و تغير العداد إلى قانونى.

وأوضح حمزة، أن جواب التصالح مع المحليات يمكن المواطن من تقنين وضع الكهرباء و أن يصبح العداد سند قانونى له ، موضحا أن تغير العداد الكودى إلى قانونى لن يتطلب اى مصاريف مالية إضافية على المواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي ، موكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.

وتابع حمزة أن الهدف من تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الاستهلاك الفعلى  لمستخدمى نظام الممارسة وليس سند ملكية للمواطن المخالف، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة