أكرم القصاص

نهائي كأس ألمانيا 2021.. لايبزيج يريد اللقب الأول ودورتموند لإنقاذ الموسم

الأربعاء، 12 مايو 2021 04:30 م
نهائي كأس ألمانيا 2021.. لايبزيج يريد اللقب الأول ودورتموند لإنقاذ الموسم لايبزيج ضد بروسيا دورتموند
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعي فريق لايبزيج عندما يواجه نظيره بروسيا دورتموند  فى التاسعة الا ربع مساء غدا الخميس 13 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، إلى الفوز بأول لقب فى مسابقة كأس ألمانيا فيما  يجب على دروتموند إنقاذ ما يمكن إنقاذه من موسم صعب.

ويأمل بوروسيا دورتموند بطل الكأس 4 مرات آخرها عام 2017، في إنقاذ موسمه من بوابة الكأس المحلية ، فيما يطمح لايبزيج فى الإستفادة على أكمل وجه من غياب بايرن ميونيخ عن المنافسة ليودّع مدربه يوليان ناجسلمان بأفضل طريقة ويمنحه أول ألقاب مسيرته الاحترافية.

إلا أن آماله تصطدم أولا بمواجهة لايبزيج فى نهائى المسابقة المحلية، ويفتح غياب العملاق البافاري حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الباب أمام لايبزيج للتتويج بلقبه الأول في تاريخه القصير والذى تأسس عام 2009،  ويحلّ لايبزيج وصيف الكأس عام 2019 ضيفا على بوروسيا درتموند.

وسيكون الوداع مثاليا لمدربه "البافاري" الشاب ناجلسمان (33 عامًا) الذي سينتقل اعتبارًا من الموسم المقبل للإشراف على بايرن ميونيخ خلفًا لهانزي فليك، بعد أن أعلن بطل ألمانيا ذلك رسميًا.

ولم يسبق لناجلسمان أن حقق لقبًا في مسيرته الاحترافية القصيرة، إذ أن لقبه الوحيد كان عندما قاد هوفنهايم إلى الفوز ببطولة ألمانيا لما دون 19 سنة في العام 2014.

وسيحل ناجلسمان خلفًا لفليك، مهندس السداسية التاريخية لبايرن ميونيخ الموسم الماضي، بعدما طلب مؤخرًا التنحي في نهاية الموسم بسبب خلافات مع المدير الرياضي البوسني حسن صالحمدزيتش حيال سياسة التعاقدات.

وتعّهد ناجلسمان بعدم جلب أفضل لاعبي لايبزيغ إلى صفوف بايرن ميونيخ بالقول: "الآن بعد أن منحني لايبزيج الفرصة (للانضمام إلى بايرن)، لن أبدأ في أخذ لاعبين من صفوفه"، مضيفًا أنه لا يخطط للعودة بشاحنة فولكسفاغن مليئة باللاعبين "لن أستأجر (شاحنة) للذهاب إلى ميونيخ وآخذ معي لاعبا أو اثنين من لايبزيج".

ولكي يحظوا بفرصة الفوز بالنهائي في 13 مايو في العاصمة برلين، عليه تخطى لايبزيج

وُعد بايرن ميونخ هو صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة كأس ألمانيا برصيد 20 لقب، وفى المرتبة الثانية يأتي فيردر بريمن برصيد 6 ألقاب، ثم يأتي كل من شالكه وآينتراخت فرانكفورت برصيد 5 ألقاب لكل فريق، ثم بورسيا درتموند فى 4 مناسبات فيما لم يحقق لايبزيج البطولة مطلقا.

وحصل تلفزيون اليوم السابع على حقوق البث المباشر لمباراة نهائي كأس ألمانيا، من الاتحاد الألماني لكرة القدم من خلال شريكنا "OneFootball" لأول مرة بالمجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر موقع وتلفزيون اليوم السابع.

لمشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند ولايبزيج اليوم بث مباشر دون تقطيع .. اضغط هنا

ويقدم اليوم السابع خدمة مميزة لكل متابعيه وعشاق الكرة العالمية بشكل عام والألمانية بشكل خاص من خلال تقديم وجبة دسمة عن مشوار الفريقين والطريق إلى المباراة النهائية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة